عرب وعالم

تفاؤل ماليزي بنجاح خطة البلاد للتعافي الشامل عام 2022

10-9-2021 | 10:30
كورونا في ماليزيا
Advertisements
أ ش أ

أعرب رئيس مجلس التعافي الوطني الماليزي محيي الدين ياسين، عن تفاؤله من أن عام 2022 سيكون عام الانتعاش الوطني الشامل لماليزيا من خلال نهج "الأمة بأكملها" متماشيا مع التوقعات العامة.

وأوضح محيي الدين - في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء الماليزية اليوم الجمعة - أن المبادرات الاقتصادية التي صاغتها الحكومة الماليزية منذ مارس الماضي قد شكلت أساسا قويا لتحقيق التعافي الشامل والمستدام في البلاد.

وذكر أن الحكومة من خلال مجلس التعافي الوطني ستقوم ببناء ودراسة الكيفيات والطرق لتعزيز نظام الرعاية الصحية العامة الماليزي والصناعات ذات الصلة للانتقال إلى مرحلة الأمراض المتوطنة من وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأشار إلى أنه ينبغي على الحكومة التعرف على القطاعات الاقتصادية التي تحتاج إلى مساعدة للتعافي بالتركيز على قطاعات السياحة، التعليم، والشركات الصغيرة والمتوسطة على المدى القصير والمتوسط.
ولفت إلى أن إنشاء نظام بيئي مستدام للنمو الشامل يشمل استراتيجيات تطوير البنية التحتية المادية والرقمية، والالتزام بالسياسات البيئية والاجتماعية والحوكمة، من شأنه أن يحقق انتعاشا قويا.

وأكد أن استخدام الرقمنة في الأعمال والخدمات الحكومية وتوفير البنية التحتية اللازمة سيكون قادرا على المساعدة في الإبقاء على المناصب والأعمال التجارية خلال الوباء.

وشدد على أن بلاده بحاجة لضمان أن يظل النمو الشامل بها من خلال عملية التعافي بالتساوي لمنع اتساع فجوات الدخل والانقسامات، والاختلافات في الآراء في المجتمع.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة

مادة إعلانية

Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة