أخبار

تطوير الوافدين يعقد الملتقى الدائم الثاني لاتحادات الطلاب

10-9-2021 | 10:19
تطوير الوافدين يعقد الملتقى الدائم الثاني لاتحادات الطلابالملتقى الدائم الثاني لاتحادات الطلاب
Advertisements
شيماء عبد الهادي

عقدت الدكتورة نهلة الصعيدي رئيس مركز تطوير الوافدين، الملتقى الدائم الثاني لاتحادات الطلاب الوافدين، حيث شرف بحضور اللقاء اليوم أعضاء اتحادات بعض الدول، وبعض الطلاب المتطوعين من دول أخرى، لحل مشاكل زملائهم كإندونيسيا وأفغانستان وإفريقيا الوسطى وكينيا وبنجلاديش، والعراق.

وذلك في ضوء توجيهات فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف بعقد لقاءات بصفة دورية مع رؤساء اتحادات الطلاب للوقوف على مشكلات الطلاب الوافدين ووضع الحل الأمثل لها.

وفي بداية اللقاء، رحبت الدكتورة نهلة الصعيدي، بأعضاء الاتحادات وجميع الطلاب الحاضرين، مشيدة بمستوياتهم العلمية والخلقية والعلمية.

وأوضحت أن اللقاء الثاني يهدف إلى مناقشة عوامل تطوير منظومة الوافدين، والاستماع إلى مقترحاتهم وأفكارهم لتنفيذ الأفضل والأكثر جدوى منها وبما يفيد مصلحة الطالب الوافد.

كما استعرضت الدكتورة نهلة الصعيدي الخطة الإستراتيجية لمنظومة التعليم ماقبل الجامعي، وأكدت ضرورة الاطلاع على هذه الخطة للتعرف بشكل أفضل على الأهداف التي يسعى المركز إلى تحقيقها، مشيرة إلى أنه تم العمل على تطوير البنية التحتية لمعاهد البعوث الإسلامية، والتوجه نحو التحول الرقمي؛ لمواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة، فقد تم إنشاء معامل افتراضية للتعليم عن بعد، وموقع إلكتروني لتسهيل إجراءات التقديم للطلاب، فضلاً عن تخصيص رابط(نسمع شكوتك) لتلقي استفسارات وشكاوى  الطلاب.

كما وجهت  أعضاء الاتحادات الطلابية بضرورة العمل الجاد خلال الفترة المقبلة، والاستفادة من الخدمات التي يقدمها المركز لهم، مؤكدة أن المركز يملك من الاستعدادات المادية والبشرية والتنظيمية بما يؤهله لفتح أبوابه لجميع أبناء المسلمين من جميع أنحاء العالم الراغبين في تعلم اللغة العربية والمنهج الأزهري الوسطي المعتدل.


الملتقى الدائم الثاني لاتحادات الطلابالملتقى الدائم الثاني لاتحادات الطلاب

الملتقى الدائم الثاني لاتحادات الطلابالملتقى الدائم الثاني لاتحادات الطلاب
اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة