ثقافة وفنون

عاطف بشاي: ممدوح الليثي قدم أفضل الأعمال السينمائية والتليفزيونية في العصر الذهبي لقطاع الإنتاج| صور

9-9-2021 | 19:48
ممدوح الليثي
فاطمة شعراوى

بمناسبة استئناف العمل بقطاع الإنتاج بالهيئة الوطنية للإعلام بعد توقف دام سنوات، تذكرالسيناريست الكبير عاطف بشاى الروائع التى أنتجها القطاع برئاسة السيناريست والمنتج الكبير الراحل ممدوم الليثى.

وقال عاطف بشاى في تصريح خاص إن لقب عملاق الدراما الذى يطلق على ممدوح الليثى يليق به وبما قدمه من أعمال درامية عظيمة منذ أسس قطاع الإنتاج وطوال مسيرته الإعلامية والفنية.

وأضاف بشاى: كان الليثى بمثابة الأب الروحى لى، وهو الذى أعطانى الفرصة لكتابة سيناريو أول فيلم تليفزيونى حينما كان مسئولا ورئيسًا قطاع الإنتاج بماسبيرو في عهده الذهبى، ثم توالت الأعمال لأكتب 15 فيلما تليفزيونيا فى عهده، منها «دموع صاحبة الجلالة» و«لا» و«ست الحسن». 

وتابع بشاي وتقديرا لمسيرة الراحل العظيم ممدوح الليثي وإسهاماته ومكانته الكبيرة في السينما والدراما المصرية والعربية، فقد قمت بعمل كتاب عن الراحل الكبير تحت عنوان  "ممدوح الليثى نهر لا ينضب"، وصدت فيه خصائصه وصفاته وأهميته لأننى كنت أرافقه كظله على مدى 30 سنة، وهو صاحب الفضل فى معظم المشاريع المهمة لى فى التليفزيون.

يذكر أن عاطف بشاي كاتب وسيناريست مصري، له العديد من الأعمال بين السينما والتليفزيون، ومن أفلامه «إلى أين تأخذني هذه الطفلة» و«الملائكة لا تسكن الأرض» و«اللص» و«ونسيت أني امرأة»، ومن مسلسلاته «اللقاء الثانى»  و«حضرة المحترم» و«السندريلا».


ممدوح الليثيممدوح الليثي

ممدوح الليثيممدوح الليثي

ممدوح الليثيممدوح الليثي
اقرأ ايضا:
الاكثر قراءة
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة