اقتصاد

محمد الحصري: دول العالم تشيد بجهود مصر في تحقيق التنمية المستدامة

9-9-2021 | 17:01
محمد الحصري دول العالم تشيد بجهود مصر في تحقيق التنمية المستدامةمحمد الحصري: دول العالم تشيد بجهود مصر في تحقيق التنمية المستدامة
Advertisements
سلمى الوردجي

أشاد محمد الحصري، عضو مجلس الأعمال المصرى للتعاون الدولي ECIC، بالجهود التي تبذلها الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي في تعزيز مكانة مصر عالميًا من خلال تكثيف الشراكات مع الدول والمؤسسات الدولية لتحقيق التنمية. ليس في مصر فقط وإنما بمحيطها الإقليمي وهو ما يؤكد أن مصر أصبحت مؤهلة بالفعل لتكون عنصرًا فاعلًا لتنفيذ استراتيجية التنمية المستدامة على مستوى العالم.

وأكد الحصري على هامش منتدى «مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي»، الذي نظمته وزارة التعاون الدولي، في القاهرة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحضور ومشاركة مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن هناك إجماعا دوليا على قوة الدور الذي تقوم به مصر على مدار السنوات السبع الأخيرة، وتحديدًا فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب ودعم جهود إعادة الإعمار بالعديد من الدول سواء العربية أو الإفريقية.

وبحثت فعاليات منتدى «مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي»، في دور الشراكات متعددة الأطراف في جهود إعادة البناء ما بعد كوفيد 19، وتعزيز آليات التمويل الدولي للتوافق مع أهداف التنمية المستدامة 2030. وتشجيع مشاركة القطاع الخاص في التنمية من خلال التعاون الدولي، والتحول الأخضر والفرص والتحديات التي تواجه الدول النامية. فضلًا عن تفعيل آليات التعاون الإقليمي في ظل اتفاقية التجارة الحرة الأفريقية، ومشاركة تجربة مصر في مطابقة التمويلات الإنمائية مع الأهداف الأممية للتنمية المستدامة.

وكذلك دعم رائدات الأعمال نحو الشمول المالي للمرأة، والأمن الغذائي والتشغيل في إفريقيا في عصر التحول الرقمي، والابتكار وريادة الأعمال تحت شعار «الشباب قاطرة التنمية في إفريقيا والشرق الأوسط»، وتعزيز التعاون الثلاثي مع قارة إفريقيا.

وأشاد الحصري بالدور المهم والاستراتيجي الذى تؤديه وزارة التعاون الدولي تحت قيادة رانيا المشاط، من أجل تحقيق رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي، لريادة الأعمال بتفعيل دور مشاركة رواد الأعمال من الشباب في مثل تلك المنتديات الدولية، بهدف إعطائهم خبرة ممارسة المشاركات الدولية.

وأشار إلى أن اختياره ضمن الشباب المصري المشارك في نموذج الشباب العربي الدولي للأمم المتحدة المنعقد فى دبى فى الفتره من ١٧ - ٢٠ سبتمبر الجاري، ضمن مخطط تحقيق اهداف التنمية المستدامة فى العنصر البشري الذى هو أساس تقدم وازدهار الأمم.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة