رياضة

رئيس الجزائر يكافئ الرياضيين المتوجين في الألعاب البارالمبية

9-9-2021 | 16:19
رئيس الجزائر يكافئ الرياضيين المتوجين في الألعاب البارالمبيةأبطال الجزائر في الألعاب البارالمبية
Advertisements
الألمانية

أقام الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اليوم الخميس، حفلا تكريميا على شرف رياضيي بلاده المتألقين في دورة الألعاب البارالمبية التي اختتمت الأحد الماضي بالعاصمة اليابانية طوكيو.

وحصدت الجزائر 4 ميداليات ذهبية ومثلها من الفضة والبرونز لتحتل المركز الـ29 بالترتيب العام.

ومنح تبون شهادات شرفية ومكافآت مالية للرياضيين الـ11 المتألقين، حيث كان نصيب المتوج بالميدالية الذهبية 180 مليون سنتيم جزائري (14 الف دولار)، مقابل نحو 7 آلاف دولار (90 مليون سنتيم) للمتوج بالفضية ونحو 4 آلاف دولار (48 مليون سنتيم) للفائز بالبرونزية.

واستفاد عداء السرعة جميل أسكندر عثماني، من مكافأة مضاعفة بحصوله على ذهبية سباق 400 متر، وفضية سباق 100 متر.

وأكد تبون، في حديثه مع الرياضيين عن وقوف الدولة بجانب الرياضيين سواء من الأسوياء أو من ذوي الهمم، مبرزا أن المشكلة لا تكمن لا في الأموال ولا في الإمكانات.

كما دعاهم لخوض معسكرات إعدادية ومنافسات دولية مع دول الجوار كتونس وموريتانيا إضافة لبعض الدول الأوروبية كإسبانيا وفرنسا وإيطاليا.

من جانبه، قدم وزير الشباب والرياضية عبد الرزاق سبقاق، اعتذارا رسميا "عما بدر من سلوك تجاه الرياضيين ذوي الهمم العالية"، في إشارة لسوء الاستقبال الذي حظي به الوفد الأول العائد من طوكيو.

وشدد سبقاق، في كلمة له خلال الحفل التكريمي أن اعتبار الرياضيين البارالمبيين محفوظ ومصون، لافتا أن الدولة الجزائرية تعمل على توفير كل الإمكانيات المتاحة للتكفل بالرياضة والرياضيين وتوفير كل شروط النجاح وأنه لم يعد هناك مقام للتهاون واللامبالاة المسجلة.

وكشف سبقاق أن رئيس الجمهورية أمر بتعديل النص القانوني المتعلق برياضيي النخبة والمستوى العالي ومساواة المكافآت الممنوحة للرياضيين، تعويضا عن النتائج المسجلة في الاختصاصات الأولمبية وشبه الأولمبية.

اقرأ أيضا

كارتيرون يوجه رسالة لجماهير الزمالك

الخطيب يجدد عقد موسيماني ويحدد موعد الإعلان

مدير الكرة بالأهلي: الزمالك دائما يصدر الإحساس بالمظلومية وتعرضه للمؤامرات

الأهلي يغلق ملف رحيل ديانج

فينجادا: كيروش لديه سيرة ذاتية قوية لتدريب منتخب مصر ورفضت احتراما لذاتي

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة

مادة إعلانية

Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة