أخبار

سامح شكري: مصر مستمرة في مساندة جهد كل دولة عربية للحفاظ على وحدتها واستقلالها

9-9-2021 | 16:14
سامح شكري مصر مستمرة في مساندة جهد كل دولة عربية للحفاظ على وحدتها واستقلالهاسامح شكري وزير الخارجية
Advertisements
سمر نصر

قال سامح شكري وزير الخارجية إن التدخلات الأجنبية والأطماع الخارجية لاتزال تعمل بجد ودون كلل للاستيلاء على مواردنا، وإلهائنا عن أولوياتنا، وإغراقنا في صراعات لا تخدم إلا مصالحها، مشيرًا إلى أن أصحاب الأفكار والمشاريعٍ الظلامية والإرهابية لازالوا مستمرين في محاولات زعزعة استقرار دولنا واستنزافنا والعبث بأمن مجتمعاتنا.

جاء ذلك خلال كلمة وزير الخارجية أمام الدورة العادية 156 لمجلس جامعة الدول العربية اليوم الخميس.

وأكد شكرى أن مصر مستمرة في العمل دون كلل لمواجهة هذه التحديات بكل صرامة وحزم، وبتصميم كامل كذلك على مساندة جهد كل دولة عربية شقيقة تعمل على الصمود والتماسك والحفاظ على وحدتها واستقلالها وحقها المشروع في الازدهار والنمو.

وأضاف وزير الخارجية "نحن في مصر ملتزمون بالوقوف إلى جوار كل دولة شقيقة لتخطى هذه الفترة الاستثنائية في تعدد جبهاتها وتنوع مصادر تهديدها للعالم العربي، والتي فرضت علينا بالتالي أن نبذل جهوداً استثنائية لمواجهتها، وأن نعمل على خلق أفكار غير تقليدية لتعزيز التعاون والتكامل العربي للتصدي لها وتخطي آثارها".

ولفت وزير الخارجية إلى أن هذه التدخلات السافرة أفضت في محيطنا العربي إلى استنزاف وإرهاق للمقدرات العربية، ودفعت إلى استقطابات وخصومات بين الأشقاء آن لها أن تنتهي.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة