أخبار

السفير ياسر سرور يستعرض جهود مصر في تأمين المقاصد السياحية ضد انتشار فيروس كورونا| صور

9-9-2021 | 14:29
السفير ياسر سرور يستعرض جهود مصر في تأمين المقاصد السياحية ضد انتشار فيروس كورونا| صور السفير ياسر سرور يستعرض جهود مصر فى تأمين المقاصد السياحية
Advertisements
سمر نصر

التقى السفير ياسر سرور سفير مصر فى البوسنة والهرسك، إيديتا دابو، وزيرة سياحة فيدرالية البوسنة والهرسك. 

حيث تم التأكيد على أهمية قطاع السياحة في تحقيق التنمية الاقتصادية في البلدين، وتناول السفير المصرى تأثير هذا القطاع في الاقتصاد المصري مستعرضا الجهود التى تقوم بها الدولة لدعمه وتمكينه من مواجهة آثار جائحة كورونا والتعافي منها. 

كما تضمن اللقاء إبراز  جهود الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا  والاجراءات الاحترازية التى يتم اتخاذها في المقاصد السياحية المختلفة، وجهود السفارة للترويج للسياحة الى مصر، مبرزاً اللقاءات التى تم تنظيمها بين عدد من شركات السياحة في مختلف أنحاء البوسنة ونظيرتها في مصر من أجل  تبادل البرامج السياحية والاستعداد للموسم السياحي القادم. 

وأشاد السفير سرور بنجاح تجربة إطلاق طيران عارض من سراييفو الى الغردقة. 

من جانبها، أعربت الوزيرة عن أملها في استمرار وتطوير تلك التجربة ورغبتها في تحقيق نشاط سياحى مماثل الى بلادها.
 
يذكر أنه سبق للسفير المصري أن التقى بوزيرة السياحة في كيان صرب البوسنة من أجل تنشيط السياحة الى المقاصد السياحية المختلفة في مصر  كما تم عقد لقاءات مع شركات السياحة هناك، وإلتقى السفير  من خلال تقنية الفيديو كونفرانس بمدير شركة "كونتيكي" إحدى الشركات الكبرى  والنظر في إمكانية الترتيب لرحلات طيران مباشرة من مطار بانيالوكا إلى الغردقة أو شرم الشيخ.

وتم التأكيد على  أهمية استخدام وسائل الإعلام للتعريف بالمقاصد السياحية المختلفة في البلدين، مشيرا الى اتفاقية التعاون الاعلامي التى يمكن أن تشكل نواة لتعزيز التعاون في هذا المجال وتحقيق فهم مشترك لجميع القضايا محل الاهتمام وكذلك الترويج للسياحة من خلال وسائل الإعلام التقليدية وكذلك الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي. 

من ناحية أخرى التقى السفير مع مدير مطار سراييفو لبحث سبل استمرار رحلات الطيران العارض من سراييفو حيث تم تناول عدة أفكار سيتم دراستها من الجانبين المصري والبوسني في المرحلة المقبلة.


 السفير ياسر سرور يستعرض جهود مصر فى تأمين المقاصد السياحية السفير ياسر سرور يستعرض جهود مصر فى تأمين المقاصد السياحية

 السفير ياسر سرور يستعرض جهود مصر فى تأمين المقاصد السياحية السفير ياسر سرور يستعرض جهود مصر فى تأمين المقاصد السياحية
اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة