أخبار

وزير التعليم العالي: تواجد الجامعات المصرية على الخريطة الدولية أصبح حقيقة على أرض الواقع

8-9-2021 | 22:59
الدكتور خالد عبد الغفار
Advertisements
أ ش أ

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن تواجد الجامعات المصرية على الخريطة الدولية أصبح حقيقة على أرض الواقع، مشيرا إلى أن مصر والمملكة العربية السعودية ضمن أفضل جامعات العالم. 

وقال الدكتور عبد الغفار ـ خلال اتصال هاتفي مع قناة "صدي البلد" الفضائية، اليوم الأربعاء إن جامعة أسوان الحكومية تفوقت على جامعات كثيرة، مشيرا إلى أن جامعة أسوان أصبحت ضمن أفضل 400 جامعة على مستوى العالم.

وأشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي إلى أن طموحات الوزارة في ملف البحث العلمي كبيرة، موضحا :" في اجتماعنا الأخير مع الرئيس السيسي تحدث عن دور البحث العلمي في مجال الزراعة .. والرئيس السيسي استمع إلى كل تفاصيل استنباط سلالة جديدة وتحسين جودة البذور المصرية وكل ما يدور حول الزراعة الذكية والري الحديث".

وأكد الدكتور عبد الغفار أن :"مصر أصبحت في المركز 30 على مستوى العالم في النشر الدولي من بين 235 دولة على مستوى العالم، وعدد الأبحاث العلمية وأنواعها في تقدم مستمر داخل مصر".

وأضاف :"مازلنا نحتاج للكثير من التعاون مع قطاع الإنتاج والصناعة، وأن يكون هناك ثقة بين المنتجين والمصنعين والقطاعات التي تستفيد من البحث العلمي".
وفي سياق أخر، قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن درجات القبول للكليات العلمية والرياضيات شهدت انخفاضا شديدا خلال العام الحالي، مضيفا أن نسبة انخفاض المرحلة الأولى للتنسيق بلغت 9%.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة

مادة إعلانية

Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة