أخبار

نائب رئيس بنك التنمية الإفريقي: نأمل في التعاون مع وزارة النقل بمجال المواني البرية والجافة

8-9-2021 | 20:44
جانب من اللقاء
نبيل بدر

أكد نائب سولومون كواينور نائب رئيس بنك التنمية الإفريقي للقطاع الخاص والبنية التحتية على الاهتمام بالتعاون في مجال النقل البحري، خلال لقائه بوزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، لبحث التعاون المشترك فى  مشروعات النقل المختلفة، بحضور قيادات وزارة النقل وممثلي وزارة التعاون الدولى.   

حيث أكد وزير النقل، خلال اللقاء اليوم الأربعاء، وجود عدد كبير من المشروعات التي يمكن من خلالها التعاون الإيجابي بين الجانبين مثل مشروع تمويل الدراسات الخاصة بالميناء الأوسط بالإسكندرية ( ميناء المكس) والذي سيشكل بعد الانتهاء من تنفيذه والانتهاء من تطوير ميناءي الإسكندرية والدخيلة ميناء الإسكندرية الكبيرالذي سيكون درة مواني البحر المتوسط.

كما أبدى سولومون كواينور رغبة البنك في التعاون مع وزارة النقل في مجال المواني البرية والجافة مثل التعاون في تمويل المرحلة الثانية من مشروع الميناء الجاف بالسادس من أكتوبر وتمويل الدراسات الخاصة لـ 8 مواني جافة و5 مناطق لوجستية ستستوعب 5 ملايين حاوية مكافئة سنوياً.

 وفي ختام الاجتماع اتفق الجانبان على تكثيف اللقاءات خلال الفترة القادمة لوضع أولويات ومشروعات وزارة النقل ضمن الخطة الإستراتيجية للبنك خلال الخمس سنوات القادمة.

اقرأ ايضا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة