أخبار

وزير الأوقاف يلتقي عددًا من كبار الشخصيات الدولية خلال مشاركته في القمة العالمية لمكافحة الإرهاب بفيينا | صور

8-9-2021 | 15:25
لقاء الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
شيماء عبد الهادي

التقى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، اليوم الأربعاء، الدكتورة غادة والي وكيل الأمين العام للأمم المتحدة، بحضور  السفير محمد الملا سفير مصر بفيينا ومندوب مصر الدائم لدى المنظمات الدولية بفيينا؛ حيث تم خلال اللقاء بحث أوجه التعاون بين منظمة الأمم المتحدة ووزارة الأوقاف المصرية في مواجهة الإرهاب والفكر المتطرف. 

كما التقى وزير الأوقاف كلًّا من عادل العسومي رئيس البرلمان العربي، وبعض أعضاء البرلمان العربي، والسفير مختار عمر كبير مستشاري الاتحاد البرلماني الدولي لبحث أوجه التعاون المشترك بين كل من البرلمان العربي والبرلمان الدولي ووزارة الأوقاف المصرية. 

والتقى وزير الأوقاف رئيس الجمعية البرلمانية الأورومتوسطية بحضور كل من السفير محمد الملا سفير مصر بفيينا، والنائب كريم درويش رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب المصري، وخلال اللقاء شرح وزير الأوقاف الدور المصري في مواجهة الإرهاب و تجربة الأوقاف المصرية في مواجهة الفكر المتطرف وتصحيح المفاهيم الخاطئة، وأهدى رئيس الجمعية البرلمانية الأورو متوسطية وسكرتير عام الجمعية جانبًا من إصدارات الأوقاف المترجمة، وهو ما كان محل إشادة كبير من رئيس الجمعية وسكرتيرها العام ، وطالبوا بالتوسع في ترجمة هذه الإصدارات، وتوسيع أطر التعاون بين الجمعية والأوقاف المصرية.

من جانب آخر وخلال دعوة عشاء عمل أمس الثلاثاء، بمنزل السفير الكويتي من خلال دعوة رسمية وُجِّهت  لوزير الأوقاف عبر السفارة المصرية بفيينا، التقى وزيرُ الأوقاف بان كي مون الأمين العام السابق للأمم المتحدة، واهاينز فيشر رئيس النمسا السابق، والسيدَ/ مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة والكويتي، وعددًا من السفراء والشخصيات العامة بدولة النمسا. 

وخلال اللقاء تم إهداء كل من بان كي مون نسخة من إصدارات الأوقاف المصرية باللغة الإنجليزية، وقد أشاد بالرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وجهوده في استقرار المنطقة. 

كما تم إهداء نسخة من إصدارات الأوقاف المصرية المترجمة إلى اللغة الألمانية لرئيس النمسا السابق، ونسخة من إصداراتها باللغة العربية إلي مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي، وقد أبدى سيادته إعجابه الشديد بهذا الفكر التجديدي، كما تم إهداء بعض إصدارات الأوقاف لكل من السفير الكويتي والسفيرة الأردنية بفيينا.


جانب من اللقاءجانب من اللقاء

جانب من اللقاءجانب من اللقاء

جانب من اللقاءجانب من اللقاء

جانب من اللقاءجانب من اللقاء

جانب من اللقاءجانب من اللقاء

جانب من اللقاءجانب من اللقاء
اقرأ ايضا:
الاكثر قراءة
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة