أخبار

حزب الحرية يطلق مبادرة «معًا .. لنبذ العنف».. والأمين العام يدعو وزير الشباب والرياضة لتبنيها

8-9-2021 | 14:51
Advertisements
أحمد سعيد حسانين

أطلق حزب الحرية المصرى، مبادرة "معًا.. لنبذ العنف"، والتى تهدف إلى بث الروح الرياضية بين مشجعي كرة القدم ونبذ العنف والكراهية بين الشباب وأبناء الشعب كافة ونشر قيم التسامح والتحلي بالأخلاق الرياضية.

وقال النائب أحمد مهني، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب والأمين العام للحزب: إن مبادرة "معًا.. لنبذ العنف" ، تأتى إيمانًا من الحزب نحو دوره بالمسئولية المجتمعية والوطن، وتأتى فى الوقت الذى يشهد حالة من التشدد بين مشجعي الرياضة، والتى يجب أن يلتف حوله أبناء الوطن لرفع اسم مصر عاليًا ورفع شعار مصر أولًا، وتغليب الروح الرياضية والتصدي للفساد والشائعات وكل القيم غير الفاضلة، مضيفًا أن هناك ضرورة لخلق أجواء خالية من التعصب.

ودعا مهني وزير الشباب والرياضة ورئيس  اللجنة الأولمبية واتحاد الكرة لتبنى المبادرة، وإطلاقها فى كافة محافظات الجمهورية وداخل مراكز الشباب والأندية الرياضية المختلفة، مؤكدًا أن المجال الرياضي فى الفترة الأخيرة شهد كثيرًا من الصراع والتنابذ بين الأندية والفرق الرياضية، وهو ما وصل إلى جماهير الكرة المتعصبة بطبعها، مما يهدد السلم الاجتماعي بالفعل، وتناقله عبر وسائل التواصل والإعلام المختلفة، مشيرًا إلى أن جماهير الرياضة أصبحت تعانى من أزمات غير مسبوقة تجاه بعضها بعضًا، وهو ما يتطلب بالقيام بالتوعية والتصدى لتلك الظاهرة.

وناشد وكيل القوى العاملة بالبرلمان، بضرورة عدم الانسياق خلف ما تتم كتابته على مواقع التواصل الاجتماعي، وما يستغل هذه المنصات لزرع الفتن والتعصب بين جماهير الرياضة المصرية لتحقيق أهداف شخصية بزعزعة الاستقرار في المجتمع، وإعلاء مبادئ المحبة والسلام والتنافس الرياضي.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة