حـوادث

أحد أهالي الشرابية: أصحاب مغالق الأخشاب وأهالي المنطقة تضرروا من الحريق

8-9-2021 | 13:56
حريق مغالق الخشب
مصطفي عيد زكي

قال محمد صابر، الذي يسكن بجوار مغالق الخشب بعزبتي بلال والورد، بنطاق حي الشرابية في القاهرة، إنه كان نائمًا، فجر اليوم تحديدًا في الثالثة والنصف صباحًا، وسمع صوت إنذار بوجود حريق. 

وأضاف "صابر" أنه تبين بعد سؤاله أن شخصًا ما هو من أشعل النيران في مغالق الأخشاب، وتم القبض عليه، وأن مساكن الأهالي حول تلك المغالق تضررت، متابعًا بالقول: "الدنيا خربت خالص على أصحاب تلك المغالق". 

وطالب الجهات المعنية بالتدخل لأن أصحاب تلك المغالق، منحت لهم الدولة مساكن ومخازن في مناطق بدر والنهضة، ولا نعرف السبب في عودتهم مرة أخرى.  

ونجحت قوات الحماية المدنية، في السيطرة على الحريق الذي اندلع في مغالق الخشب بعزبتي بلال والورد، بنطاق حي الشرابية، وتسبب في اشتعال ١٢ محلا لبيع الأخشاب القديمة.   

رصدت "بوابة الأهرام" آثار الحريق الهائل الذي اندلع في المنطقة، وتمكنت نحو 25 سيارة إطفاء من محاصرته، وتجري حاليا عملية تبريده. 

وامتدت النيرات لمسافة كبيرة، والتهمت كافة الأخشاب الموجودة في المنطقة، وتركتها غارقة في الرماد. 

وتفقد خالد عبد العال محافظ القاهرة، موقع الحريق، الذي اندلع بعدد من محلات بيع الأخشاب القديمة بعزبة الورد بجوار  شارع بلال الشرقي (حي الشرابية) في الرابعة فجرا. 

كانت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة، قد تلقت فجر اليوم، بلاغًا بنشوب حريق بعدد (12) محلا لبيع الأخشاب القديمة، في العنوان سالف الذكر. 

وأوضحت محافظة القاهرة، أنه تم التعامل مع الموقف وإخطار كافة الجهات المعنية. 

اقرأ أيضًا:


حريق مغالق الخشبحريق مغالق الخشب
تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة