حـوادث

«كن إيجابيًا».. ماذا ستفعل عندما تشاهد جريمة أمامك؟ | فيديو

7-9-2021 | 17:04
;كن إيجابيًا; ماذا ستفعل عندما تشاهد جريمة أمامك؟ | فيديو لص - أرشيفية
Advertisements
أحمد عزوز - محمد النزلاوي - عبد الله محمد

ماذا ستفعل عندما تشاهد جريمة أمامك؟ اتفق عدد كبير من المواطنين على ضرورة التعامل بإيجابية، وضرورة التحرك لإنقاذ الموقف ومنع حدوثها بقدر الإمكان، وإبلاغ الشرطة للقبض على المتهم.

وقالوا إن تخاذل المواطنين وتعاملهم بسلبية بدافع الخوف، يساعد المتهم في تنفيذ جريمته.

التقت، "بوابة الأهرام" عددًا من المواطنين، لاستطلاع آرائهم حول مدى التفاعل أثناء مشاهدة جريمة سرقة وما هو التصرف الذي ينتهجه وقت ارتكاب الجريمة؟

قال المواطن سلامة عبد العال، إنه يتعين على المواطن الشريف عدم الشعور بالخوف والتصرف بإيجابية إذا شاهد أي شخص يقوم بالسرقة أو يرتكب جريمة بأي شكل من الأشكال، و على المواطن في هذه المواقف محاولة حل الأمر قدر المستطاع  والتدخل بشكل سريع ومنع وقوع الجريمة.

وأضاف عبد العال، "في حالة  تطور الأمر وزيادة معدل المخاطر يجب إبلاغ الشرطة على الفور، وانتقد من يتنصل من المسئولية المجتمعية بحجة عدم إقحام نفسه في مشكلة مع المتهم، ولكن هناك أشخاص يصرفون بإيجابية يحاولون حل الأمر بأنفسهم أو إبلاغ الشرطة سريعًا.

وروى واقعة كان شاهدًا عليها حينما تعرض أحد الأشخاص للسرقة أمامه، ولاحظ الأمر ولكنه على الفور نبه المجني عليه، وأمسك بالجاني وقدمه لقسم الشرطة، ونصح المواطنين، بأنه في حالة حدوث أي موقف من هذه المواقف يجب التدخل بإيجابية.

وأكد، مواطن آخر يدعي، سيف، على نفس مبدأ التعامل بإيجابية، وقال  إنه في حالة مشاهدة واقعة سرقة  سيتدخل لحل الأمر بنفسه، وسيقدم المتهم للشرطة، موضحا أن إحدى قريباته تعرضت لواقعة سرقة، من قبل شخص ادعى أنه يستبدل اسطوانات البوتاجاز،  ثم دخل إلى المنزل وقيدها  وسرق محتويات من الشقة، ولكنه تدخل فى الوقت المناسب وأنقذ الموقف وتمكن من الإمساك بالمتهم، وتحرير محضر له.

واتفق مواطن ثالث اسمه، محمود حسني، على التعامل مع الموقف بإيجابيه، وأنه  سوف يقدم المساعدة في القبض علي اللص، بشكل سريع، أو إبلاغ الشرطة، مضيفا أنه شاهد لص يسرق هاتف جاره ، وتدخل بجدية وأنقذ الموقف وتحفظ على المتهم لحين حضور الشرطة.

ويرى مواطن يدعى، إسماعيل محمد، أنه يجب على المواطن أن يكون إيجابيا، في التصدي  لحالات السرقة بقدر المستطاع، واذا لم يستطع التصدي فيجب عليه الاتصال بالشرطة ، مؤكداً على عدم حدوث أثر سلبي لمقدم البلاغ. 


ماذا ستفعل عندما تشاهد جريمة أمامك؟
اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة