ثقافة وفنون

أفلام وحلقة نقاشية وجوائز ومعرض صور في ليلة «ميدفست إيجيبت»

7-9-2021 | 15:13
ميدفست إيجيبت
مي عبد الله

يقدم مهرجان ميدفست مصر أنشطة متنوعة ضمن فعاليات ميدفست إيجيبت نايت التي تقام في السابعة والنصف مساء الأربعاء ٨ سبتمبر، في لافينواز، المبنى التاريخي في وسط البلد، بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي واتحاد المعاهد الثقافية الأوروبية وشركة الإسماعيلية.

تبدأ الفعاليات بعرض أفلام قصيرة تسلط الضوء على قضايا صحية ومجتمعية مثل الصحة النفسية، وصحة المرأة والطفل والأسرة، ويعقبها حلقة نقاشية تحت عنوان "تأثير الفن على الفنان وتأثير الفن على المتلقي"، يشارك فيها دكتورة شاهندا خليل، أستاذ الطب النفسي والمخرجة مريم أبو عوف، وتدير النقاش الممثلة جهاد حسام الدين.

ميدفست إيجيبت

ومن المقرر أيضاً إقامة معرض صور فوتوغرافي للمصورين المشاركين والفائزين في مسابقة التصوير الفوتوغرافي التي أطلقتها ميدفست مصر تحت عنوان "لحظات" بالتعاون مع كانون وتنتهي الفعاليات بتوزيع جوائز الفائزين بالمسابقة.

ميدفست إيجيبت

ميدفست مصر هو مهرجان سينمائي للأفلام القصيرة، ويعتبر هو الأول من نوعه في العالم العربي، حيث يستهدف تقديم الفعاليات المرتبطة بالطب والصحة في الأفلام عبر عرض مجموعة مختارة من الأفلام القصيرة الدولية، يعقبها مناقشات مع صُنَّاعها، كما ينظم المهرجان أيضاً الحلقات النقاشية والندوات المتعلقة بالصحة والأفلام.

ميدفست إيجيبت

ميدفست إيجيبت

اقرأ ايضا:
الاكثر قراءة
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة