أخبار

معيط: أفرجنا عن 506 شهادات جمركية منذ يناير وحتى أغسطس 2021

7-9-2021 | 11:37
الدكتور محمد معيط وزير المالية
Advertisements
وسام عبد العليم

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إنه منذ بداية شهر يناير2021 وحتى أغسطس من العام الجاري أفرجت مصلحة الجمارك عن  506 رسائل جمركية.

واستعرض وزير المالية، تطوير المنظومة الجمركية، والعمل داخل المركز اللوجستى بمطار القاهرة الجوى، وبميناء الإسكندرية، وبميناء بورسعيد، موضحا أن زمن الإفراج  أصبح أفضل من السابق ولا يستغرق أكثر من 3 أيام .

وأشار معيط، إلى أن الاقتصاد المصري أصبح قادرا أكثر من أي وقت مضي على مواجهة التحديات التي تفرضها تطورات الأوضاع العالمية، وعلى تلبية احتياجات تطلعات الشعب المصري.

وأشار الدكتور محمد معيط، إلى أن المنظومة الجمركية على تحفيز وتشجيع الاقتصاد المصري

 وأوضح وزير المالية، أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي كانت بضرورة حوكمة الإجراءات الجمركية، وتسهيل التجارة وتحفيز زمن الإفراج لتخفيض تكلفة التجارة المصرية.

وأوضح، أن نظام التسجيل المسبق له أهمية كبرى، حيث يساعد في حماية البلاد من دخول أو خروج المنتجات مجهولة المصدر، فضلاً عن أنه يؤدي إلي تقليل وقت إنهاء الإجراءات، حيث تنتهي جميع الإجراءات قبل وصول البضائع، ويتم خروجها فور وصولها.

وأوضح معيط، أن نظام التسجيل المسبق يعمل بشكل تجريبي منذ أول أبريل الماضي وحتى اليوم، وسجل من خلاله 17310 شركات، وتمت من خلاله 24014 معاملة.

جاء ذلك خلال تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الثلاثاء، ميناء الإسكندرية البحري ويطلع علي عملية التطوير في مرافقه خاصة المحطة اللوجستية متعددة الأغراض والأرصفة البحرية ومستودعات التخزين الحديثة.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة

مادة إعلانية

Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة