أخبار

طلب إحاطة بشأن إنفاق اللجنة الأولمبية على لاعبي اتحاد الفروسية المصري

7-9-2021 | 14:18
النائبة مها عبدالناصر
Advertisements
محمد علي السيد

تقدمت النائبة مها عبدالناصر، عضو مجلس النواب، وعضو الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، بطلب إحاطة موجه لكل من رئيس مجلس الوزراء ووزير الشباب والرياضية، حول طبيعة إنفاق اللجنة الأولمبية على لاعبي اتحاد الفروسية المصري، ووجود بعض المخالفات المالية.

وقالت النائبة مها عبد الناصر، في طلب الإحاطة، إنها  تلقت عدة رسائل من لاعبي الفروسية المصريين تفيد بوجود وقائع تستدعي التحقيق من قبل وزير الشباب والرياضة مع رئيس اللجنة الأوليمبية.

وأشارت النائبة مها عبد الناصر  إلى وجود شبهات فساد ومجاملة في اختيارات لاعبي الفروسية، حيث استبعد اتحاد الفروسية بشكل مفاجئ قبل منافسات الأولمبياد الفارس "سامح الدهان" وتحجج اتحاد الفروسية بأن الفارس سامح الدهان الذي يحوز على المركز ال 200 عالميًا، قام بتغيير جواده قبل شهرين فقط من الأولمبياد مما يجعل استبعاده أمر طبيعي بالرغم من أن الجواد الجديد الذي يملكه الفارس "سامح الدهان" حاز على المركز الثاني في بطولة باريس المميزة على المستوى الدولي قبل الأولمبياد بفترة قليلة.

وأشارت النائبة إلى أن هذه الوقائع تستدعي التساؤل وسرعة التحقيق من وزير الرياضة مع اللجنة الأولمبية، وإحاطة المجلس بالإجابة عن هذه التساؤلات، حول ما حجم ما تم إنفاقه بالفعل من اللجنة الأولمبية على لاعبي الفروسية؟ وعن سبب إرسال التحويلات من حساب والده اللاعب محمد طاهر زيادة؟ وحجم الدعم الذي تلقاه اللاعب محمد طاهر زيادة تحديدًا من هذه الأموال؟

وطالبت النائبة مها عبد الناصر، في نهاية طلب الإحاطة، بسرعة إصدار تقارير الجهاز المركزي للمحاسبات عن مصروفات وإنفاق اللجنة الأولمبية المصرية الذي تخطى مبلغ الـ 200 مليون للاستعداد للأولمبياد الأخيرة.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة