محافظات

عصام يوسف يحاضر فى ندوة الأهداف الـ17 للتنمية المستدامة بجامعة المنصورة |صور

6-9-2021 | 18:38
عصام يوسف يحاضر فى ندوة الأهداف الـ للتنمية المستدامة بجامعة المنصورة |صور ندوة بعنوان الأهداف الـ17 للتنمية المستدامة
Advertisements
الدقهلية - منى باشا

استضافت جامعة المنصورة، اليوم الإثنين، الروائي والإعلامي عصام يوسف مقدم برنامج العباقرة، حيث حاضر فى ندوة بعنوان «الأهداف الـ17  للتنمية المستدامة» التي نظمتها الجامعة بقاعة المؤتمرات.

حضر الندوة الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة، والدكتور محمود المليجي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة سماح السعيد مدرس الأدب الإنجليزى بآداب المنصورة.

وأشاد عبد الباسط، بالدور المثمر الذي يقوم به يوسف فى تثقيف المشاهدين والارتقاء بوعيهم وبالطلاب والأسر المشاركين فى برنامج العباقرة، وأثنى على حرصه على تقديم برنامج يساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وعلى المجهود الذى قام به عدد من طلاب جامعة المنصورة في التجهيز لهذا الحدث.

وقال يوسف، إن طلاب جامعة المنصورة ضربوا مثالا للتميز والمنافسة الشريفة في برنامج العباقرة، مستشهدا بقبول فريق الجامعه إعادة مباراة مع جامعة الأزهر رغم فوز جامعة المنصورة بها، ونوه ببداية تصفيات الموسم الرابع من برنامج العباقرة فى بداية شهر أكتوبر المقبل متمنيا التوفيق لطلاب جامعة المنصورة في هذا الموسم.

وأضاف، أن الأمم المتحدة في مصر سعت منذ عام 2018 لاستقطاب الشباب لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 من خلال برنامج 17 الذى يساهم فى تحقيق ذلك، وأشار إلى هذه الأهداف يمكن تقسيمها لثلاثة محاور بيئي واقتصادي واجتماعي، وأن أي فكرة مشروع تندرج تحت هذه المحاور.

وأكدت الدكتورة سماح السعيد، حرص جامعة المنصورة على تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال العمل على تقديم التعليم الجيد عن طريق البرامج التعليمية النوعية وإنشاء 3 مراكز للتطوير المهني، وأضافت أن الجامعة حرصت على المساواة بين الجنسين من خلال إنشاء وحدة مناهضة العنف ضد المرأة، وسعيها لتطوير البنية التحتية التكنولوچية من خلال إنشاء مركز الذكاء الاصطناعي مما جعلها في ريادة الجامعات المصرية في مجال التحول الرقمي.

 


جانب من الندوةجانب من الندوة

جانب من الندوةجانب من الندوة

جانب من الندوةجانب من الندوة

جانب من الندوةجانب من الندوة

جانب من الندوةجانب من الندوة
اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة