أخبار

الموقع الرئاسي ينشر فيديو تفقد الرئيس السيسي أكبر قافلة إنسانية وجولته بالعاصمة الإدارية الجديدة

5-9-2021 | 21:24
الموقع الرئاسي ينشر فيديو تفقد الرئيس السيسي أكبر قافلة إنسانية وجولته بالعاصمة الإدارية الجديدة الرئيس السيسي
Advertisements
وسام عبد العليم

نشر الموقع الرسمى لرئاسة الجمهورية، فيديو حول نشاط الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، حيث تفقد أكبر قافلة إنسانية لرعاية مليون أسرة علي مستوي الجمهورية وذلك في إطار احتفالية أبواب الخير.

تأتى احتفالية أبواب الخير التي ينظمها صندوق تحيا مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي تزامنا مع اليوم العالمي للعمل الخيري، وتستهدف حوالي ٥ ملايين مواطن في إطار تكثيف جهود وإجراءات الحماية الاجتماعية التي تتخذها الدولة لتحسين الأحوال المعيشية للمواطنين وذلك بالتنسيق ما بين القطاع الحكومي وغير الحكومي ومنظمات المجتمع المدني.

كما تضمن الفيديو جولة الرئيس عبدالفتاح السيسي التفقدية في العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك عقب الاحتفالية.

واطلع الرئيس، على الموقف التنفيذي والإنشائي لعدد من المنشآت بالعاصمة الإدارية، ومنها دار الأوبرا الجديدة بمدينة الفنون والثقافة، والتي تعد أكبر دار أوبرا في الشرق الأوسط.

كما أوضح الفيديو، تفقد الرئيس سير العمل في مبنى البرلمان الجديد وقاعته الرئيسية وكذلك القاعات الملحقة بها حيث اتطلع على مستجدات الموقف الإنشائي للمبني.

 كما تابع الرئيس الموقف التنفيذي لمسجد مصر، والذي يقع في نطاق مركز مصر الثقافي الإسلامي، والذي يعد من أكبر المساجد في العالم .

كما تفقد كذلك سير الأعمال بساحة الشعب، بما فيها حديقة الشعب، والنصب التذكاري المقام على النمط الفرعوني، وأعمال تركيب ساري العلم الأطول عالمياً.

كما تابع الرئيس الموقف التنفيذي لمشروع المحطة المركزية للحافلات بالعاصمة الإدارية الجديدة، والذي يتضمن تنفيذ منطقتي انتظار حافلات تصل بين العاصمة الإدارية ومختلف مناطق القاهرة الكبرى، فضلاً عن منطقة انتظار للحافلات التي تربط بين العاصمة وعدد من عواصم المحافظات، إلي جانب صالة ضخمة للمغادرة والوصول من وإلى العاصمة الإدارية الجديدة، فضلاً عن ما يتضمنه المشروع من مركز تجاري، ومبان إدارية وخدمات، ونقطة شرطة، ووحدتي مطافئ وإسعاف، ومحطتين للتزود بالوقود، ومناطق انتظار للسيارات.


الرئيس عبد الفتاح السيسي يشهد احتفالية صندوق تحيا مصر أبواب الخير في اليوم العالمي للعمل الخيري
اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة