رشا إسحق: إلغاء الطوارئ إعلان للعالم أن مصر وهي على أعتاب الجمهورية الجديدة تتمتع بالأمن والاستقرار | القومي لـ«حقوق الإنسان»: إلغاء حالة الطوارئ إعلان شجاع وواعٍ ويعكس حالة الاستقرار في مصر | أمين «الشعب الجمهوري» بالجيزة: قرار إلغاء مد حالة الطوارئ «تاريخي» وحدث استثنائي للدولة المصرية | الناقد محمد سليم شوشة لـ"بوابة الأهرام": مسار الرئيس السيسي نحو الإصلاح السياسي هو المسار السليم | أهالي الوادي الجديد: إلغاء حالة الطواري دليل على الاستقرار والأمن والأمان | قيادي بالوفد يشيد بقرار الرئيس بإلغاء حالة الطوارئ.. ويؤكد: يجذب مزيدا من فرص الاستثمار | "إعلام النواب": إلغاء حالة الطوارئ قرار تاريخي وترجمة حقيقية لحالة الأمن والاستقرار | علاء مصطفى: إلغاء حالة الطوارئ دليل على أمن واستقرار البلاد | برلماني: إلغاء مد حالة الطوارئ قرار يؤكد سير الدولة بأقدام ثابتة نحو الجمهورية الجديدة | قرار الرئيس السيسي بإلغاء مد الطوارئ يتصدر مواقع الأنباء العالمية | صور |
اقتصاد

«السياحة والآثار» تشارك في مؤتمر «منظمي الرحلات في الصين والدول العربية»

5-9-2021 | 16:42
;السياحة والآثار; تشارك في مؤتمر ;منظمي الرحلات في الصين والدول العربية;غادة شلبى نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة
Advertisements
فاطمة السروجي

ألقت غادة شلبى نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، كلمة عبر الفيديو كونفرانس في مؤتمر "منظمي الرحلات في الصين والدول العربية" الذي عٌقد افتراضيا ضمن فعاليات الدورة الخامسة لمعرض "الصين والدول العربية"، والذي أقيم في مدينة ينشوان الصينية بمشاركة عدد من الدول العربية من بينها مصر.

واستهلت نائب الوزير، كلمتها بالتأكيد أن مصر والصين يمتلكان العديد من المقومات السياحية سواء التاريخية أو الثقافية أو الترفيهية وغيرها من الأنشطة الجاذبة المتعددة التي تجتمع في مقصد سياحي واحد.

واستعرضت نائب الوزير، خلال كلمتها التجربة المصرية في استئناف الحركة السياحية الوافدة إليها خلال جائحة فيروس كورونا المستجد، مؤكدة أن مصر كانت حريصة في المقام الأول على سلامة مواطنيها مع دعم ومساندة القطاع السياحي والعمل على تعافيه.

وأشارت إلى أنه قبيل البدء في استئناف حركة السياحة في يوليو 2020، وضعت مصر ضوابط سلامة صحية وإجراءات احترازية ووقائية صارمة يتم تطبيقها في كل المنشآت والأماكن السياحية والأثرية والمطارات، حيث تم وضع هذه الضوابط وفقا لمعايير منظمة الصحة العالمية.

وتحدثت عن مساندة الحكومة المصرية للقطاع السياحي للعمل على استئناف السياحة الوافدة إلى مصر.

وأشارت إلى التواصل المستمر مع شركاء المهنة واطلاعهم أولا بأول على الإجراءات المتخذة لتحقيق أعلى معدلات السلامة للسائحين والعاملين بالقطاع وهو ما أدى إلى تعزيز الثقة في المقصد المصري .

وتحدثت نائب الوزير، عن موكب المومياوات الملكية الذي أقيم في أبريل الماضي والذي تم خلاله نقل 22 مومياء لملوك وملكات في موكب مهيب من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، مشيرة إلى أن هذا الحدث الاستثنائي كان ولا يزال من الأحداث التي جذبت الأنظار إلى مصر.

وأشارت إلى قرارات الحكومة المصرية مؤخرًا بالسماح بدخول مصر للسائحين الحاصلين على التطعيم أو من لديهم نتائج سلبية لتحليل PCR التي تثبت عدم الإصابة بفيروس كورونا، علاوة على إطلاق النسخة المحدثة من الموقع الإلكتروني الخاص بإصدار تأشيرة الدخول إلى مصر إلكترونيا وهى القرارات التي تسهم بشكل فعال في جذب المزيد من الحركة السياحية لمصر.

وفى نهاية كلمتها وجهت نائب الوزير الدعوة للسائحين الصينيين لزيارة مصر والاستمتاع بكافة مقوماتها السياحية.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة