أخبار

وكيل «الأعلى لتنظيم الإعلام»: نتبني إستراتيجية مشتركة مع الأوقاف لبناء وعي المواطن

4-9-2021 | 15:17
وكيل ;الأعلى لتنظيم الإعلام; نتبني إستراتيجية مشتركة مع الأوقاف لبناء وعي المواطنصالح الصالحي وكيل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام
Advertisements
أ ش أ

قال الكاتب الصحفي صالح الصالحي وكيل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام إن مصر في ظل القيادة السياسية الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي، وبوعي الشعب المصري وتلاحمه وتمسكه بوحدته الوطنية تخطو خطوات واثقة نحو الرقي والتقدم والتنمية، مشددا في الوقت ذاته على أهمية الوعي في بناء الدول.

وأضاف خلال كلمته بندوة وزارة الأوقاف "بناء الوعي وأثره في استقرار الدول"، التي تعقد بالتنسيق مع الأعلى للإعلام وذلك بأكاديمية الأوقاف، أن أولى خطوات بناء الوعي هي قول الحقيقة التي يحرص عليها الرئيس السيسي، والتي أدت إلى مبادرة مشروع النهوض بالريف المصري - 4500 قرية من خلال التخطيط العمراني للقرى، ومبادرة حياة كريمة.

وحذر الصالحي من الانسياق وراء الشائعات التي تروجها الجماعات الإرهابية المغرضة التي تعمل على التشكيك في قدرة المصريين والمشروعات التي يقومون بها مثلما رددوا من أكاذيب إبان حفر قناة السويس والأنفاق وإنشاء المدن الجديدة والحديثة معماريا والطرق.

وأضاف أن هناك تنسيقا وتعاونا بين المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ووزارة الأوقاف لتبني إستراتيجية مشتركة لبناء وعي المواطن في ظل التحديات التي تواجه المواطن في الداخل والخارج، موضحًا أن رسالة الإسلام جاءت لنشر الوعي الصحيح في حياة البشر.

وأكد أن الوعي هو بداية النور الحقيقي للأمة، مؤكدًا دور الأئمة والواعظات في بناء الوعي المجتمعي لما يتمتعون به من ثقة من قبل المواطنين، مشيرًا إلى أن الإعلام يلعب دورًا حيويًا في توسيع آفاق الفهم حيث تسهم وسائل الإعلام فى تنمية القيم الديمقراطية وتشكيل الرأي العام في مواجهة الأفكار المغلوطة بالاعتماد على كل التكنولوجيات الحديثة.

وقال الدكتور محمود فؤاد، مستشار التربية الدينية بوزارة التربية والتعليم، إن الوزارة في عمل مستمر لبناء الوعي المستنير للطلاب، مؤكدًا أن الوزارة كثفت جهودها للتعاون مع أجهزة ومؤسسات الدولة وعلى رأسها الأوقاف لتوقيع بروتوكول مشترك لنشر الثقافة الصحيحة لتحصين الطلاب، من الأفكار المتطرفة، وبرامج التواصل الرقمي.

وأضاف فؤاد، أن المسابقة المشتركة بين وزارتي الأوقاف والتربية والتعليم، ضمن الجهود المشتركة بين الوزارتين، لبناء الوعي الديني الصحيح للطلاب، قائلا: "برغم من جائحة كورونا إلا أن الإقبال على المسابقة كان كبيرًا جدًا فاق التوقعات".

وأهدى الطلاب المكرمون، درعًا لوزير الأوقاف، لحرصه الدائم على التعاون مع الوزارة وجهوده في معركة الوعي وخاصة الوعي الديني والانتماء للوطن لدي طلاب المدارس".

اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة