عرب وعالم

الشرطة الألمانية تبحث عن لصوص يسرقون ماكينات الصراف الآلي في 51 دقيقة فقط

3-9-2021 | 15:53
لصوص ماكينات الصراف الآلي
Advertisements

تكثف الشرطة الألمانية بمدينة ليتشلينجن التابعة لولاية شمال الراين وستفاليا، من جهودها للقبض على تشكيل عصابي محترف، تسبب في انفجار كبير في إحدى ماكينات الصراف الآلي بعدما استولوا على ما بداخلها من نقود.

ووفقًا لموقع «ZEIT» الألماني، فإن عملية السرقة لم تستغرق سوى 51 دقيقة فقط، وأنها بدأت فى الرابعة فجرًا، عندما وقفت سيارة فارهة سوداء اللون أمام ماكينة الصراف الآلى في شارع محطة قطار بنك الادخار "شباركاسي بانهوف"، ونزل منها شخص بملابس داكنة يرتدي قناعا ويحمل مصباحا صغيرا.. بعد قليل اندفع إليه رجلان آخران وحملا النقود التي استخرجها من الماكينة إلى داخل السيارة في صندوق كبير، وانصرفوا مسرعين بعدما تسببوا في ماس كهربائي بالماكينة.

بعد انصرافهم تطور الأمر ووقع انفجار كبير سمعه كل أهل المدينة، وقالت الشرطة إن السيارة كانت تحمل لوحة مدينة دوسلدورف الألمانية، وأكدت متحدثة باسم جهاز الشرطة أن السارقين محترفون على هذه النوعيات من السرقة، وأنه لهم سوابق مماثلة، مضيفة أنه جاري البحث حول ما إذا كانوا ظهروا في مكان آخر أو أنها كانت جريمة جزء من سلسلة جرائم أخرى.

وأدى الانفجار إلى إلحاق أضرار بالمبني السكني والتجاري الملاصق للماكينة، حيث كان لابد من إخلاء المبني بالكامل لإنقاذ السكان، كما اضطر الجيران أيضًا لمغادرة منازلهم خوفًا من خطر الانهيار، خصوصًا وأن شقتين بالعقار لم تعودا صالحتين للسكن، ومن المؤكد أن الانفجار قد أخفى معالم الجريمة وبصمات السارقون من مسرح الجريمة.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة

مادة إعلانية

Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة