أخبار

توفير وتجهيز عيادة طبية للإسعافات الأولية بمنطقة آثار أهرامات الجيزة

3-9-2021 | 14:20
الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار
Advertisements
عمر المهدي

اجتمع اليوم الثلاثاء، الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، ولجنة الإشراف على تطوير الخدمات بالمواقع الأثرية والمتاحف برئاسة الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، لمناقشة آخر مستجدات أعمال تشغيل الخدمات ببعض المواقع الأثري.

واستعرض العناني، ما تم تنفيذه من أعمال في هذا الشأن على أرض الواقع، حيث شملت أعمال التطوير بمنطقة أهرامات الجيزة توفير وتجهيز عيادة طبية للإسعافات الأولية داخل المنطقة تشتمل على جميع الاستعدادات الخاصة بالإسعافات الأولية مثل قياس ضغط الدم والسكر ومعالجة الجروح السطحية وضربات الشمس، وذلك بالاستعانة بطاقم طبي مدرب على التعامل مع كافة الحالات الطارئة وباستخدام أحدث الأجهزة الطبية، لخدمة الزائرين المصريين والسائحين.

 وتم تزويد المنطقة الأثرية بمقاعد، ومظلات وسلات للمهملات بنظام إعادة التدوير مصنوعة من خامات صديقة للبيئة، بالإضافة إلى عربات نظافة متنقلة، وذلك بالتعاون لأول مرة، مع جمعية تأهيل لذوي الهمم والتابعة لوزارة التضامن الاجتماعي. وتم تزويد هذه العربات بمظلات لحماية العاملين عليها من أشعة الشمس، كما يوجد بها مكان مخصص لتخزين أدوات النظافة لضمان سهولة الحركة وراحة العاملين.

كما سيتم أيضًا  تنفيذ برنامج ودورات تدريبية لرفع كفاءة وتوعية أصحاب الدواب والبائعين لرفع الوعي السياحي والأثري لديهم وطريقة التعامل الأمثل مع الزائرين من المصريين والسائحين.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة