رياضة

أشرف صبحي: مصر حريصة على توفير الدعم والرعاية للموهوبين رياضيًا لوضعها في مكانتها العالمية | صور

2-9-2021 | 17:04
وزارة الشباب والرياضة
Advertisements
محمد الجوهري

نظمت وزارة الشباب والرياضة، اليوم، لقاء مجمعًا للمشاركين في أولمبياد الطفل المصري في نسخته الأولى والثانية، بالمركز الأولمبي لتصعيد عدد منهم إلى مشروع الموهبة والبطل الأولمبى.

ويهدف أولمبياد الطفل المصري إلي التنافس في الألعاب الرياضية وفق المبادئ الأوليمبية، وتنفيذ أنشطة ومسابقات رياضية أولمبية للبنين والبنات لغرس قيمة التنافس وقيمة الولاء والانتماء، وتعزيز روح الإخاء بين المشاركين.

يأتى ذلك ضمن خطة الوزارة في التوسع والانتشار في كل محافظات الجمهورية للكشف عن الموهوبين رياضيا في الألعاب الذي يستهدفها المشروع، وهي "ألعاب القوى، التايكوندو، الجودو، المصارعة، الكاراتيه، رفع الأثقال، الملاكمة، تنس الطاولة، الإسكواش، كرة السلة، كرة اليد، كرة القدم، والهوكي المنضم حديثا للمشروع" 

 ويعمل المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي على إعداد بطل أوليمبي قادر على المنافسة، وتحقيق الإنجازات للرياضة المصرية، في ضوء التطور  الذي تشهده منظومة الرياضة المصريه والتي تلقى كافة أنواع الدعم من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

أوضح الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة أن أولمبياد الطفل المصري أحد مشروعات الوزارة التي تعمل من خلالها علي التنشئة والتعليم والتدريب كإحدى إستراتيجيات الدولة؛ حيث يتم من خلاله اكتشاف المواهب والمتميزين رياضياً باستهداف أكبر عدد من المشاركين بمختلف المحافظات، مع غرس روح التعارف بينهم.

وأضاف صبحي أن مشروع الموهبة والبطل الأولمبى يُعد أحد المشروعات القومية الواعدة للرياضة المصرية في مختلف الألعاب الرياضية، وهو من ضمن الأهداف الإستراتيجية للوزارة في مجال اكتشاف ورعاية المواهب الرياضية الذى يتم تنفيذه وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية بتكثيف العمل في هذا الشأن، ودوره في الكشف عن الموهوبين ورعايتهم وإعدادهم بالشكل الأمثل كونهم أبطال المستقبل الذين سيمثلون مصر في مختلف المحافل الدولية.

أكد صبحي أن مصر حريصة على توفير كافة أشكال الدعم والرعاية الخاصة للموهوبين رياضيا لوضعها في مكانتها العالمية في ظل التطور الكبير الذى شهدته البنية الرياضية المصرية والإمكانات الإدارية والفنية واللوجستية والبشرية التي تمتلكها مصر.

وكان وزير الشباب والرياضة قد كلف اللجنة العلمية الاستشارية العليا بالوزارة بوضع دراسة متكاملة الجوانب حول آليات تحقيق أقصي استفادة ممكنة من المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي، وإعداد تقييم عام للمشروع من حيث الوقوف على مستوى النشء والشباب المستفيدين منه، واختيار الأفضل منهم؛ تمهيداً لإدراجهم فى حاضنات للتأهيل كأبطال واعدين جنباً إلى جنب مع الأبطال الرياضيين الذين فازوا بميداليات أولمبية، ومن حققوا أرقاماً ونتائج متميزة فى أولمبياد طوكيو، كذلك تنفيذ برنامج متكامل لهم من الآن فى إطار التأهيل والاستعداد لدورة الألعاب الأولمبية بباريس عام 2024.


وزارة الشباب والرياضةوزارة الشباب والرياضة

وزارة الشباب والرياضةوزارة الشباب والرياضة

وزارة الشباب والرياضةوزارة الشباب والرياضة
اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة

مادة إعلانية

Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة