اقتصاد

وزيرة الصناعة: نقل الخبرة المصرية في مجال التصدير للجانب الفلسطيني.. وتعزيز التعاون المشترك في مجال المواصفات

2-9-2021 | 17:08
نيفين جامع ونظيرها الفلسطيني
Advertisements
ولاء مرسي

التقت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، مع خالد العسيلي وزير الاقتصاد الفلسطينى، على هامش فعاليات الدورة 108 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي لجامعة الدول العربية والتي انطلقت فعالياتها اليوم - الخميس – على المستوى الوزاري.

 تناولت المباحثات تأكيد رغبة البلدين الشقيقين في تعظيم الاستفادة من العلاقات التاريخية المشتركة ووحدة المصير التي تجمع شعبي مصر وفلسطين في تنمية العلاقات الاقتصادية الحالية والوصول بها إلى معدلات تلبي طموحات القيادة السياسية في البلدين.

وأوضحت جامع أن المباحثات قد تناولت أهمية التنسيق المستمر بين الجانبين لتنمية أواصر التعاون المشترك وتذليل العقبات التي تحد من حركة التجارة والاستثمار بين البلدين، مشيرةً فى هذا الإطار إلى أنه تم الاتفاق على اهمية وضع تصور شامل لتعزيز حركة التبادل التجارى والاستثمارات المشتركة وحل أي مشكلات تواجه انسياب حركة التجارة .

ولفتت الوزيرة إلى أنه تم استعراض أهمية تعزيز التعاون المشترك في مجال المواصفات والجودة ودراسة الاعتراف المتبادل بمنظومة المواصفات والمقاييس بين البلدين وكذا الاستفادة من الخبرة المصرية في مجال التصدير خاصة وان الجانب الفلسطيني أصبح لديه العديد من المنتجات التي يسعى لتصديرها إلى عدد كبير من الأسواق الخارجية.

ومن جانبه، أكد  خالد العسيلي وزير الاقتصاد الفلسطيني، أن هذا اللقاء يعكس عمق العلاقات والراوبط التي تربط الشعبين الشقيقين ويؤكد مكانة مصر المتميزة لدى الشعب الفلسطيني.

وأشار إلى حرص وزارة الاقتصاد الفلسطينية على أحداث شراكة حقيقية بين مجتمع الأعمال في البلدين بما ينعكس إيجاباً على حجم التبادل التجاري خاصة أن الأرقام الحالية لا تعكس عمق العلاقة بين الشعبين الشقيقين، لافتاً في هذا الإطار إلى أهمية تيسير حركة السفر بين رجال الأعمال في البلدين لبدء شراكات صناعية وتجارية تعزز من العلاقات الاقتصادية المشتركة.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة