أخبار

هيئة الدواء المصرية ترصد تشغيلات مغشوشة لأحد المضادات الحيوية

2-9-2021 | 14:43
هيئة الدواء المصرية
عبدالله الصبيحي

رصدت هيئة الدواء المصرية بدء تداول عدد ثلاث تشغيلات مغشوشة لأحد المضادات الحيوية، وهو مستحضر ميراج، وفور الرصد أصدرت الهيئة منشور "غش تجاري" يقضي بضبط وتحريز ما يوجد بالسوق المحلية والوحدات الصحية من تلك التشغيلات.

وقالت، في منشور وجهته للصيدليات والوحدات الصحية: "إن التشغيلات الثلاث مغشوشة ومقلدة للمنتج الأصلي"، وتناول المنشور، علاوة عن تحديد أرقام تلك التشغيلات، أهم الآليات التي تمكن مقدمي الخدمة الصحية من تمييز العبوة الأصلية عن المغشوشة. 

يذكر أن هيئة الدواء المصرية تداوم على الرصد المستمر والمتتابع لسوق الدواء المصري بشكل يوازي عمل الحملات الرقابية والتفتيشية وسحب عينات إضافية من الأدوية الموجودة في الأسواق لتحليلها.
 وهو ما يأتي في إطار دورها الرقابي، وجهودها لمتابعة وضبط سوق الدواء المصري، ومكافحة تهريب الأدوية من الخارج، أو غشها وتقليدها، بالتعاون والتنسيق مع كافة الجهات الأمنية والرقابية المعنية.

شددت الهيئة على المضي قدمًا في هذا الدور الرقابي، بهدف المتابعة المستمرة الخاصة بسلامة الدواء التي يستحقها المواطن المصري، والنهوض بمنظومة الدواء في مصر.

تشجع هيئة الدواء المصرية المواطنين نحو تعزيز تواصلهم مع ممثلي الهيئة على منظومة 'البلاغات والاستفسارات" الخاصة بالهيئة على موقعها الإلكتروني www.edaegypt.gov.eg وكذلك على منظومة الشكاوى الحكومية لمجلس الوزراء على www.shakwa.eg . 

يأتي ذلك في إطار سعي هيئة الدواء المصرية إلى تعزيز مفاهيم ضمان فاعلية وجودة ومأمونية الدواء، وإحكام نظم الرقابة والمتابعة لضبط سوق الدواء المحلي بدءًا من الإنتاج وحتى الوصول للجمهور.

اقرأ ايضا:
الاكثر قراءة
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة