أخبار

"الرعاية الصحية" تقترح الاستفادة من السياحة العلاجية في الترويج للفرص الواعدة في هذا المجال داخل إفريقيا

2-9-2021 | 02:38
 الرعاية الصحية  تقترح الاستفادة من السياحة العلاجية في الترويج للفرص الواعدة في هذا المجال داخل إفريقياالسفير محمد خليل
Advertisements
سمر نصر

استقبل السفير محمد خليل، أمين عام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، الدكتور أحمد السبكي، مساعد وزير الصحة رئيس هيئة الرعاية الصحية والوفد المرافق له، بمقر وزارة الخارجية، لبحث سبل التعاون بين الجانبين. 

تناول السفير محمد خليل الجهود التي تقوم بها الوكالة لدعم الدول الإفريقية في مختلف المجالات، مستعرضاً ما تقدمه الوكالة في إطار دبلوماسية الصحة من دورات تدريبية في مجال الصحة العامة، وكذلك ما تقوم به من إيفاد للأطباء المصريين للعمل كخبراء في المراكز الطبية المصرية المنتشرة في الأقاليم الجغرافية المختلفة داخل أفريقيا، بالإضافة إلى ما تقوم به الوكالة من إنشاء للمراكز والأقسام الطبية في الدول الإفريقية ذات الحاجة، وكذا توفير منح تعليمية للطلاب الأفارقة في الجامعات المصرية لدراسة الطب بهدف تأهيل الكوادر الأفريقية العاملة في هذا المجال. 
 
ورحب أمين عام الوكالة بمقترح الهيئة للاستفادة من إمكانات مصر في السياحة العلاجية في الترويج للفرص الواعدة في هذا المجال داخل أفريقيا، كما تم بحث سبل التعاون بين الوكالة والهيئة في توظيف التطبيقات الحديثة في مجال الرعاية الصحية لدعم الدول الإفريقية في ضوء خبرات الهيئة المتميزة في هذا المجال. 

من جانبه، أعرب الدكتور أحمد السبكي، مساعد وزير الصحة، عن استعداد الهيئة لتقديم كافة أشكال الدعم للوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بما يعزز من دورها على الصعيد الإفريقي والدولي ويخدم المصالح المصرية بالخارج، مشيراً إلي استعداد الهيئة لوضع خبراتها في خدمة الدول الإفريقية بما يساهم في الارتقاء بمستوى الرعاية الصحية في القارة. 

كما استعرض مساعد وزير الصحة التطور الذي شهده قطاع الرعاية الصحية منذ إنشاء الهيئة، خاصة في المحافظات التي شهدت انطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل، كما أكد استعداد الهيئة لنقل الخبرات التي تتمتع بها في مجال بناء الأنظمة الصحية الحديثة واقتصاديات الصحة وتوفير التغطية التأمينية الشاملة إلى الشركاء والأصدقاء من الدول الإفريقية، مشيراً إلي الخبرات التي اكتسبتها الهيئة في أنظمة تكامل الدوائر الصحية. 

في نهاية اللقاء، أعرب الجانبان عن حرصهم على استمرار التعاون والتنسيق فيما بينهما للمضي قدماً في تفعيل التعاون المقترح، وتطلعهما إلى وضع إطار لتنظيم هذا التعاون في وقت قريب.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة