سوشيال ميديا وفضائيات

القرش: زراعة 350 ألف فدان في الدلتا الجديدة.. وإضافة 150 ألفا قريبا

1-9-2021 | 21:07
أرشيفية
Advertisements
عبدالصمد ماهر

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن منطقة الدلتا الجديد مستهدف فيها زراعة 2 مليون فدان، منها مليون فدان للإنتاج الزراعي، مشيراً إلى أن المنطقة الجديدة تعادل 30% من إجمالي المساحة المنزرعة في الدلتا.

وأضاف القرش، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "ساعة وساعة مع قصواء الخلالي" على إذاعة "نغم اف ام"، أن هناك حوالي 9.4 مليون فدان سيتم زراعتها خلال الفترة المقبلة، كما أن المواطنين سيشعر بتحسن واستقرار في الأسعار.

وتابع المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن جائحة كورونا وضح فيها أثر الإنتاج الزراعي واستطعنا أن نتجاوز الأزمة ونوفر الاحتياجات والتصدير أيضا، كما أن هناك جهودا بذلت منذ عام 2014 ، كما أن الرئيس وجه باستصلاح تلك المنطقة في عامين.

وأكمل المتحدث باسم وزارة الزراعة، أنه سيكون هناك عمران مع 5 ملايين أيدي عاملة ستوفرها المنطقة منها فرص عمل مباشرة وغير مباشرة، قائلا: "زرعنا 350 ألف فدان حاليا وقريبا سيتم إضافة 150 ألف فدان على المساحة الإجمالية".

وأردف المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن القطاع الزراعي يشكل جزءا كبيرا من الاقتصاد المصري والاقتصاد الكلي ومدخلا للتصنيع منها صناعات الغزل والنسيج والعصائر وصناعة التعبئة والتغليف.

"ساعة وساعة" برنامج "توك شو" إذاعي شامل ومتنوع لمدة يومين أسبوعيًا، على مدار ساعتين من الرابعة إلى السادسة مساء، يومي الإثنين والأربعاء من كل أسبوع، يناقش ويطرح ببساطة ودون تعقيد أهم القضايا المختلفة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والرياضية والفنية والأدبية وغيرها من الاهتمامات خلال الأسبوع.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة

مادة إعلانية

Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة