رياضة

اختبارات لموهوبي القاهرة المنضمين لمشروع الموهبة والبطل الأولمبي بمركز شباب الجزيرة

1-9-2021 | 19:32
اختبارات لموهوبي القاهرة المنضمين لمشروع الموهبة والبطل الأولمبي بمركز شباب الجزيرةمشروع الموهبة والبطل الأولمبي
Advertisements
محمد الجوهرى

أشرفت اللجنة العلمية بوزارة الشباب والرياضة اليوم على إجراء الاختبارات والمقاييس لموهوبي محافظة القاهرة المنضمين للمشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي بمركز التنمية الشبابية بالجزيرة.

يأتى ذلك ضمن خطة الوزارة في التوسع والانتشار في كل محافظات الجمهورية للكشف عن الموهوبين رياضيًا في الألعاب الذي يستهدفها المشروع، وهي "العاب القوى، التايكوندو،الجودو، المصارعة، الكاراتيه، رفع الأثقال، الملاكمة، تنس الطاولة، الاسكواش، كرة السلة، كرة اليد، كرة القدم" .

ويهدف المشروع القومي للموهبة والبطل الاوليمبي إلى إعداد بطل أوليمبي قادر على المنافسة، وتحقيق الإنجازات للرياضة المصرية، في ضوء التطور  الذي تشهده منظومة الرياضة المصرية والتي تلقى كافة أنواع الدعم من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

ومن المقرر تنظيم لقاء مجمع غداً الخميس للمشاركين في أولمبياد الطفل المصري في نسخته الثالثة، لتصعيد عدد منهم إلى مشروع الموهبة والبطل الأوليمبى.

يأتي ذلك ضمن متابعة مستمرة من الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة بشكل متواصل لمراحل تنفيذ المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي والذي يُعد أحد المشروعات القومية والواعدة للرياضة المصرية في مختلف الألعاب الرياضية، حيث يعد ضمن الأهداف الإستراتيجية للوزارة في مجال اكتشاف ورعاية المواهب الرياضية و ضمن توجيهات القيادة السياسية بتكثيف العمل في هذا الشأن، ودوره في الكشف عن الموهوبين ورعايتهم وإعدادهم بالشكل الأمثل كونهم أبطال المستقبل الذين سيمثلون مصر في مختلف المحافل الدولية.

يذكر أن اللجنة العلمية الاستشارية العليا بالوزارة برئاسة الدكتور كمال درويش انعقدت أمس لبحث ومناقشة تطوير وتسويق لاعبي المشروع في كرة اليد، وكذلك مناقشة الرؤية الفنية لمشروع الموهوبين في كرة القدم المنضم حديثا للمشروع.

يشار إلى أن وزير الشباب والرياضة كلف اللجنة بوضع دراسة متكاملة الجوانب حول آليات تحقيق أقصي استفادة ممكنة من المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي، وإعداد تقييم عام للمشروع من حيث الوقوف على مستوى النشء والشباب المستفيدين منه، واختيار الأفضل منهم؛ تمهيداً لإدراجهم فى حاضنات للتأهيل كأبطال واعدين جنباً إلى جنب مع الأبطال الرياضيين الذين فازوا بميداليات أوليمبية، ومن حققوا أرقاماً ونتائج متميزة فى أولمبياد طوكيو، كذلك تنفيذ برنامج متكامل لهم من الآن فى إطار التأهيل والاستعداد لدورة الألعاب الأوليمبية بباريس عام 2024.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة