أخبار

الخارجية المالاوية تنظم حفلاً لتوديع السفير المصري

31-8-2021 | 18:13
الخارجية المالاوية تنظم حفلاً لتوديع السفير المصريحفل توديع السفير المصري حسن شوقي سفير مصر في ليلنجوي
Advertisements
سمر نصر

نظمت وزارة الخارجية المالاوية حفلاً لتوديع السفير المصري حسن شوقي، سفير مصر في ليلنجوي، حيث حضره من الجانب المالاوي كل من وزراء الخارجية والزراعة والرياضة والثقافة والتعليم. 

وتقدّم وزير الخارجية بالنيابة عن الحكومة المالاوية بالشكر والتقدير للتطور الملحوظ في العلاقات الثنائية بين مصر ومالاوي، خاصة فيما يتعلق بالبرامج التدريبية والمنح وبناء القدرات، مُشيداً بجهود رئيس البعثة التي أسهمت في رفع مستوى العلاقات إلى مرتبة العلاقات الإستراتيجية.
 
ومن جانبه، أعرب السفير المصري عن شكره للرئيس المالاوى د. "لازاروس ماكارثى شاكويرا" ووزير الخارجية "أيزنهاور مكاكا" والحكومة والشعب المالاوى على تعاونهم المثمر، مستعرضا المستوى المتميز للعلاقات بين البلديّن في مختلف جوانبها. 
 
كما قدّم السفير المصري التهنئة لمالاوي رئيساً وحكومة وشعباً لتوليها رئاسة مجموعة SADC لمدة عام  من أغسطس الجارى، مُشيداً بنجاح تنظيم مالاوي لاجتماعات القمة 41 لرؤساء دول وحكومات المجموعة الإنمائية لدول الجنوب الإفريقى SADC خلال أغسطس الجارى،  ومثنيا على نتائج القمة التى مهدت لمزيد من التكامل الاقتصادي بين دول التجمع، ووضعت رؤية موحدة لمواجهة التحديات المشتركة لدول الجنوب الإفريقى.

 


جانب من اللقاءجانب من اللقاء
اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة