رياضة

حارس المرمى الدنماركي شمايكل: اسكتلندا لعبت دورا كبيرا في مسيرتي

31-8-2021 | 19:11
كاسبر شمايكل
Advertisements
الألمانية

 أثنى كاسبر شمايكل حارس مرمى المنتخب الدنماركي لكرة القدم، على جون هيوز، المدير الفني السابق لفريق فالكيرك، للدور الذي لعبه المدرب في مساعدة حارس ليستر سيتي للوصول لأفضل مستوياته.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي.ايه.ميديا" أن كاسبر، نجل بيتر شمايكل حارس مانشستر يونايتد السابق، كان يلعب معارا لفريق فالكيرك من مانشستر سيتي بداية من 2007 حتى نهاية هذا الموسم.

ورغم أنها كانت فترة قصيرة لشمايكل /34 عاما/ الذي توج بلقب الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي مع ليستر سيتي، إلا أنه يعتقد أن تأثير فالكيرك وهيوز كان عنصرا رئيسيا في نجاح مسيرته.

وخلال حديثه قبل مباراة المنتخب الدنماركي أمام نظيره الاسكتلندي في كوبنهاجن غدا الأربعاء، قال شمايكل :"اللعب في اسكتلندا كان جزءا كبيرا من تطوري".

وأضاف :"في هذا العمر، أن يكون لديك مدرب مثل هيوز، وثق بي وجلبني للعب في الدوري الاسكتلندي، مع فريق أراد أن يلعب كرة القدم، والطريقة التي كان يدار بها النادي، كان كل شيء مثاليا بالنسبة لي في هذا الوقت".

وأضاف :"استمتعت بوقتي هنا، التقيت ببعض الأشخاص المذهلين ومازلت على تواصل معهم، أنا ممتن للغاية للنادي، للمدرب تحديدا- اهتم بي وقام برعايتي بشكل جيد- الجهاز الفني، مدرب حراس المرمى، كلهم لعبوا دورا عظيما في مسيرتي".

ويتوقع شمايكل مواجهة صعبة أمام المنتخب الاسكتلندي.

وقال: "بالنظر لما يمكن للمنتخب الاسكتلندي تقديمه، فهم فريق لا يجب الاستهانة به. إذا أردنا التغلب عليهم يجب أن نكون في أفضل حالاتنا، يجب أن نلعب بنفس الرغبة ، والعزيمة التي نلعب بها منذ فترة طويلة".

وكشف المدير الفني كاسبر هيولماند، الذي قاد الفريق للدور قبل النهائي ببطولة أمم أوروبا 2020 التي أقيمت في يوليو الماضي، أنه من المعجبين باسكتلندا وشعبها ومنتخبها.

وقال :" إن اسكتلندا بلد رائع، سافرت إليها كثيرا وفي كل مرة ألتقي بأشخاص من اسكتلندا أحبهم للغاية".

وأضاف :"لا أعلم ما هذا ولكنهم أشخاص رائعين. ولكن غدا سنواجه فريقا صعبا".

وأردف :" كرة القدم الاسكتلندية تعيش فترة جيدة للغاية، لديهم بعض اللاعبين الموهوبين وحققوا نتائج جيدة في آخر عامين، وشاركوا في اليورو للمرة الأولى منذ فترة وقدموا مباريات جيد

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة