سوشيال ميديا وفضائيات

مسئول ميداني بمبادرة «حياة كريمة» بالشرقية: المبادرة اهتمت بالبنية الأساسية لجميع القطاعات

31-8-2021 | 14:54
مبادرة حياة كريمة
Advertisements

قال المهندس فتحي بنداري، رئيس قطاع المشروعات بشركة المياه والصرف الصحي، إن مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي تساهم في حل جميع مشاكل البنية التحتية مثل مشاكل المياه ومشاكل الصرف الصحي .

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "هذا الصباح" المذاع علي فضائية "إكسترا نيوز" أنه يتم عمل توسعة لمحطة طارق ابن زياد بقرية الظواهرية بمركز الحسينية بطاقة تصميمية 17 الف متر مكعب بنظام الترشيح المباشر، مشيراً إلي أن ذلك يخدم حوالي 70 ألف نسمة ويعالج مشاكل ضعف المياه في القرية وتوابعها.

وأوضح اسامة عبدالقادر، مسئول ميداني بمبادرة "حياة كريمة"، أن مركز الحسينية من المراكز التي تعاني من مشاكل مياه الشرب علي مدار فترات طويلة وكانت المياه التي تصل للأهالي غير صالحة للاستخدام ، مشيراً إلي أنه أثناء الزيارات الميدانية وجد أن مجموعة كبيرة من أهالي قرية الظواهرية يحصلون علي المياه عن طريق شرائها من السيارات التي كانت تجوب الشوارع وكانت ذلك يسبب الأمراض للمواطنين نتيجة المياه الملوثة.

وأشار إلي أن مبادرة "حياة كريمة" اهتمت بالبنية الأساسية علي جميع القطاعات، مضيفاً أن الطاقة الانتاجية لمحطة طارق بن زيادة كانت 14 ألف متر مكعب وكانت غير كافية للسكان وتم رفع الكفاءة إلي 34 ألف متر مكعب، وساهم ذلك بشكل كبير في حل المشكلة المرصودة وسيتم إيصال المياه للقرية وتوابعها.

وتابع "جاري العمل على نطاق مركز الحسينية في كل الوحدات المحلية بتوسعة وتطوير محطات المياه والصرف الصحي".

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة