اقتصاد

بيان مهم يحدد مصير سعر الذهب.. تعرف عليه

31-8-2021 | 12:15
بيان مهم يحدد مصير سعر الذهب تعرف عليهالذهب
Advertisements
وكالات الأنباء

ارتفع الذهب في تعاملات صباح يوم الثلاثاء في آسيا، مع ضعف الدولار مما أعطى المعدن الأصفر دفعة، ويتطلع المستثمرون الآن إلى البيانات الاقتصادية الأمريكية المقرر صدورها في وقت لاحق من الأسبوع للحصول على أدلة حول موعد بدء مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في تقليص الأصول.

كما ارتفعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.33٪ لتصل إلى 1،818.15 دولارًا، بينما انخفض الدولار، الذي يتحرك عادة في اتجاه عكسي مع الذهب، وظل بالقرب من أدنى مستوياته في أسبوعين يوم الثلاثاء.

واستقر الدولار بعد انخفاضه بعد عدم قيام رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول بتقديم جدول زمني واضح لتقليص الأصول ورفع أسعار الفائدة خلال ندوة جاكسون هول الأسبوع الماضي، واقترح فقط أن الجدول الزمني لتقليص الأصول يمكن أن يكون "في غضون عام 2021".

ومع ذلك، قالت رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي، لوريتا ميستر، إنها ليست مقتنعة بعد بأن قراءات التضخم الأخيرة ستكون كافية لتلبية الشروط لبدء التناقص في الأصول، على الرغم من استمرار تعافي الاقتصاد الأمريكي من كوفيد-19.

في حين سيصدر أحدث تقرير للوظائف الأمريكية، بما في ذلك جداول الرواتب غير الزراعية، يوم الجمعة، حيث أظهرت البيانات الصادرة يوم الإثنين أن مبيعات المنازل المعلقة انخفضت بنسبة 1.8٪ على أساس شهري في يوليو.

وبالنسبة لأخبار المعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة بنسبة 0.1% وتراجع البلاتين بنسبة0.3% إلى 1003.89 دولار، ونزل البلاديوم 0.7% بعدما قفز 3.1% خلال الجلسة السابقة.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة