عرب وعالم

بنجلاديش وأذربيجان تسجلان أكثر من 6 آلاف إصابة بكورونا.. والهند تعلق الرحلات المجدولة بسبب "دلتا"

30-8-2021 | 19:34
كورونا في أذربيجان
أ ش أ

أعلنت السلطات الصحية في بنجلاديش، تسجيل 3724 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات إلى مليون و497 ألفا و261 حالة.

وأوضحت صحيفة بروثوم ألو المحلية البنجالية أنه تم تسجيل 94 حالة وفاة جديدة جراء الإصابة بالفيروس التاجي في البلاد؛ ليصل بذلك إجمالي الوفيات إلى 26 ألفا و109 حالات.

وفي أذربيجان أعلنت السلطات الصحية في أذربيجان، وفقا لوكالة أنباء (تريند) الأذرية، استمرار ارتفاع إصابات فيروس كورونا في البلاد، حيث سجلت خلال الـ24 ساعة الماضية 3107 إصابات جديدة، ليرتفع بذلك الإجمالي إلى 421 ألفا و103 إصابات، فيما ارتفعت حصيلة الوفيات إلى 5592 حالة عقب تسجيل 39 حالة وفاة جديدة.

ومن ناحية أخري، حث رئيس الوزراء الماليزي إسماعيل صبري، في كلمة متلفزة للشعب في مستهل الاحتفال بالعيد الـ64 للاستقلال الوطني، المواطنين على أخذ اللقاح للحماية من إصابتهم بفيروس كورونا على وجه السرعة، قائلا "علينا الاستمرار في محاربة جائحة كورونا، كأنها عدونا الرئيسي، والنجاح في تحقيق ذلك سيمهد الطريق لتعافي الاقتصاد في البلاد وسيسمح لنا بمباشرة حياتنا الطبيعية من جديد".

وكان صبري قد تغيب اليوم عن أداء اليمين الدستورية لتشكيل حكومة جديدة برئاسته أمام ملك ماليزيا السلطان عبدالله سلطان أحمد، وذلك بعد خضوعه للعزل الصحي عقب ثبوت مخالطته لحالة مصابة بالفيروس. 

ومن جانبها، أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني في الهند، في بيان نقلته صحيفة الهندوستان تايمز، استمرار تعليق رحلات الركاب الدولية المجدولة حتى آخر سبتمبر المقبل، وذلك بسبب جائحة كورونا وانتشار متحور دلتا، لافتا إلى أنه مع ذلك قد تسمح السلطات المختصة بتسيير بعض الرحلات الدولية المنتظمة على مسارات محددة على أساس كل حالة على حدة".

وأوضح أن استمرار تعليق الرحلات الدولية لا يؤثر على عمليات خدمات الشحن الدولية والرحلات التي تمت الموافقة عليها بشكل خاص.

كانت الهند قد أعلنت تعليق خدمات الركاب الدولية المجدولة منذ 23 مارس 2020 بسبب انتشار وباء كورونا، فيما يتم تشغيل الرحلات الدولية الخاصة، والتي تقوم بها الحكومة الهندية لإجلاء المواطنين الراغبين في العودة إلي الوطن والمعروفة بـ"مهمة فاند بهارات" منذ مايو 2020، ووفقا أيضا لترتيبات اتفاقيات "فقاعة الهواء" الثنائية مع بلدان مختارة منذ يوليو 2020.

اقرأ ايضا:
الاكثر قراءة
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة