أخبار

تفاصيل زيادة مرتبات الأئمة بعد توجيهات الرئيس السيسي

29-8-2021 | 15:28
الرئيس السيسي
شيماء عبد الهادي

يتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي، جهود وزارة الأوقاف في تطوير هيئة الأوقاف، فضلا عن تدريب وتأهيل الأئمة، ويحرص على التوجيه بتحسين أحوالهم المعيشية والمالية والتعليمية.

وفي لقاء جمع الرئيس عبدالفتاح السيسي، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، قبل أيام، عرض "جمعة" جهود الوزارة في إدارة أموال هيئة الأوقاف، وذلك لضمان تنمية أعيان واستثمارات الأوقاف وتحقيق أعلى عائد منها، حيث وجه السيد الرئيس في هذا الإطار باستمرار جهود الحفاظ على مال الوقف وتنميته وحسن إدارته.

واطلع الرئيس السيسي، على خطة  الأوقاف بشأن تدريب الأئمة، موجها بتعزيز جهود دعم الأحوال المالية للأئمة، وتكثيف البرامج التدريبية العلمية والثقافية عالية المستوى الموجهة لهم، سواء بأكاديمية الأوقاف الدولية أو بالتعاون مع المؤسسات المعنية بصناعة الوعي وبناء الشخصية، وذلك تعزيزاً لاستراتيجية الدولة لنشر الفكر الوسطي الرشيد ومبادئ صحيح الدين وتصحيح المفاهيم الخاطئة، من خلال تكوين جيل متميز من الأئمة والدعاة المستنيرين، الذين يستطيعون صياغة رأي عام ديني منضبط، على نحو يراعي المستجدات وينتهج فقه الواقع، دون الإخلال بالحفاظ على ثوابت الشرع.

و في استجابة سريعة لتوجيهات الرئيس السيسي،  بتحسين الأحوال المالية والعلمية للأئمة ، أصدر  الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، القرار رقم ( 2072 ) لسنة 2021م بتاريخ 26/ 8/ 2021م بزيادة قدرها 250 جنيهًا شهريًا لتحسين دخل الأئمة تصرف من 1/ 9/ 2021م مع بدل صعود المنبر .

وتوجه الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف،  وجميع العاملين بوزارة الأوقاف بكل الشكر والتقدير والامتنان إلي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، على إكرامه للعلم والعلماء واهتمامه الدائم والمستمر بتحسين الأحوال المالية والعلمية والتدريبية للأئمة ، كما يتوجهون بالشكر والتقدير إلى رئيس مجلس الوزراء على سرعة إصدار القرار ، معاهدين الله (عز وجل) و الرئيس  السيسي، أن يبذلوا قصارى جهدهم في نشر صحيح الدين وتصحيح المفاهيم الخاطئة وفي خدمة وطننا العزيز .

وتنشر "بوابة الأهرام" فيما يلي جدولا مفصلا لما تحصل عليه أئمة الأوقاف من زيادات مالية منذ بداية عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، وحتى الآن.


زيادة مرتبات الأئمة في عهد الرئيس السيسيزيادة مرتبات الأئمة في عهد الرئيس السيسي
اقرأ ايضا:
الاكثر قراءة
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة