اقتصاد

غرفة الدقهلية: هبوط أسعار الدواجن البيضاء وارتفاع "الحمراء"

29-8-2021 | 15:21
الدواجن البيضاء
سلمى الوردجي

 كشف التقرير السوقي لأسواق الجملة والقطاعي الذي تعده الغرفة التجارية بالدقهلية، في نهاية الأسبوع إلى استمرار منحنى هبوط أسعار الدواجن البيضاء المزارع، ليصل متوسط التداول بين ٢٤ – ٢٥ جنيها الكيلو القائم، في محال الطيور بأنحاء المحافظة، بدلا من ٢٧و ٢٨ جنيهًا في الأسبوع السابق.

وأوضح أحمد رعب، عضو مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة الدقهلية، أن هناك توافر لمختلف أنواع الطيور في أسواق المحافظة وتسجيل حجم طلب متوسط عليها عدا البانيه والشاورمة، والشيش طاووك، والكبد والقوانص.

وتابع رعب أن تقارير المتابعة للأسواق بينت حفاظ الدواجن البلدي المزارع الحمراء من صنف «الساسو» على نفس مستويات أسعار الأسبوع الماضي التى تتراوح في المتوسط بين ٤٠ - ٤٢جنيها الكيلو القائم، مع تقلص العرض منها في مختلف الأسواق لصالح الدواجن البلدي الفلاحي، نظرًا لتقارب مستوى السعر بين الإثنين، إذ يتم تداول البلدي في الأسبوع الماضي بين ٤٣ - ٤٥ جنيها الكيلو القائم منها.

واظهر التقرير السوقي الأسبوعي استقرار أسعار جوز السمان المزارع سواء الأبيض أو الرمادي عند ٣٥ جنيها، والأرانب ٤٥ جنيها الكيلو، والبط المسكوفي ٥٠ جنيها الكيلو، والبط السوداني ٥٥ جنيها، والديك الرومي المزارع الكيلو منه بين ٥٠ - ٥٥ جنيها، وجوز الحمام الوسط بين ٥٢ - ٥٤ جنيها للمستهلك.

اقرأ ايضا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة