أخبار

"الشكاوى الحكومية" تستجيب للمواطنين برد مبالغ مالية لحساباتهم بسبب أعطال بماكينات الصراف الآلي

29-8-2021 | 11:51
منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء
كريم حسن

نجحت منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية في الاستجابة للعديد من الاستغاثات والشكاوى، وإزالة أسباب تلك الشكاوى، وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، ورئيس مجلس الوزراء، بأهمية العمل على سرعة الفصل في مختلف الشكاوى والاستغاثات الواردة، وإزالة أسبابها، بخاصة التي تتعلق بالنواحي الصحية والاجتماعية والخدمات المقدمة للمواطنين، بما يضمن الحفاظ على أرواحهم وممتلكاتهم.

وفيما يتعلق برد المبالغ المالية لحسابات المواطنين بعد ثبوت أعطال بماكينات الصراف الآلي، أوضح الدكتور طارق الرفاعي مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة أن المنظومة تلقت شكوى من المواطن (م. س. م) المقيم بمركز بنها، بمحافظة القليوبية، أفاد فيها أنه قام بإجراء عملية على ماكينة الصراف الآلي التابعة لأحد البنوك الوطنية بمدينة بنها، لسحب مبلغ وقدره ثمانية آلاف جنيه، إلا أنه نظراً لحدوث عطل بالماكينة أثناء عملية الصرف؛ لم يتمكن من استلام المبلغ نقداً، كما أفاد أنه تقدم بشكوى في خدمة العملاء بالبنك، دون استجابة، وبالتوجيه إلى البنك المركزي، أفاد البنك المشكو في حقه أنه تم بالفعل إضافة مبلغ ثمانية آلاف جنيه لحساب العميل خلال ثلاثة أيام عمل، وعليه تم إزالة أسباب الشكوى.


كما تلقت المنظومة شكوى من المواطن (ع. ب. أ) المقيم بمدينة القاهرة الجديدة، بمحافظة القاهرة، أفاد فيها أنه قام بإيداع مبلغ ستة عشر ألف جنيه بماكينة الصراف الآلي الخاصة بأحد البنوك الاستثمارية في محفظة إلكترونية لإحدى شركات الاتصالات الخاصة بأحد المواطنين، وبعد أن أودع المبلغ، صدر إيصال عن الحركة أن المبلغ (صفر)، كما أبلغه المرسل إليه أنه لم يتسلم المبلغ وأن حسابه لم تتم عليه أي حركة، وبالتوجيه إلى البنك المركزي، أفاد أنه ورد رد البنك المشكو في حقه، أنه تم بالفعل رد المبلغ موضوع الشكوى إلى المحفظة الإلكترونية، وزوال أسباب الشكوى.

اقرأ ايضا:
الاكثر قراءة
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة