راديو الاهرام

مؤشرات شبه نهائية: ٩٠.٧% للطب و٩٠.٢% للأسنان وتقدم العلاج الطبيعى على الصيد لة لأول مرة بنسبة ٨٨.٨%

29-8-2021 | 09:45
مؤشرات شبه نهائية ٩٠٧ للطب و٩٠٢ للأسنان وتقدم العلاج الطبيعى على الصيد لة لأول مرة بنسبة ٨٨٨ تنسيق الجامعات
عبدالرحمن عبادى ومحمود سعد

كشفت المؤشرات شبه النهائية لأعمال تنسيق قبول المرحلة الأولى من الناجحين فى الثانوية العامة هذا العام عن مفاجآت سارة لطلاب شعبة العلمى حيث أكدت المؤشرات انخفاض الحد الأدنى للقبول بكليات الطب البشرى إلى 372 درجة بنسبة 90.73% فى انخفاض غير مسبوق طوال العقود الماضية وذلك فى ظل اتجاه اللجنة العليا للتنسيق إلى زيادة أعداد المقبولين بتلك الكليات على غرار العامين الماضيين.

 كما أشارت المؤشرات إلى انخفاض الحد الأدنى للقبول بكليات طب الأسنان حتى 370درجة بنسبة 90.24% فيما سجلت كليات العلاج الطبيعى مؤشرا غير مسبوق بالتقدم على كليات الصيدلة لأول مرة فى تاريخ تلك الكليات وذلك باستقرار الحد الأدنى للقبول بتلك الكليات عن 364 درجة بنسبة 88.78% فيما أكدت المؤشرات انخفاض الحد الأدنى للقبول بكليات الصيدلة إلى 363 بنسبة 88.53%.

وذهبت المؤشرات النهائية إلى استقرار الحد الأدنى للقبول بكليات الهنسة عند 328 درجة بنسبة 80%  بمايعنى توقف الحد الأدنى للقبول بتلك الكليات عند طلاب المرحلة الأولى مع استمرار فرص القبول بكلية التخطيط والمعاهد الهندسية وكليات الحاسبات والملعلومات.

ويعقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى مؤتمرا  ظهر اليوم لإعلان نتائج المرحلة الأولى لتنسيق قبول المرحلة الأولى من الناجحين فى الثانوية العامة -هذا العام-بالجامعات والمعاهد العليا .
كما يعلن الوزير خلال المؤتمر  الحد الأدنى لمجاميع الطلاب الملتحقين بالمرحلة الثانية من تنسيق قبول الناجحين فى الثانوية العامة.

وكذلك الإعلان عن الأماكن المتبقية أمام طلاب المرحلتين الثانية والثالثة بكليات الجامعات الحكومية والمعاهد العليا.

ويعلن الوزير مؤشرات الحدود الدنيا لكليات القطاعين الطبى والهندسى مقارنة بالعام الماضى حيث من المقرر أن تظهر المقارنة انخفاضا كبيرا فى الحدود الدنيا للكليات عن العام الماضى.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة