ثقافة وفنون

طموح الجوائز الثقافية العربية للوصول إلى العالمية في ندوة عبر "زووم"

28-8-2021 | 14:22
طموح الجوائز الثقافية العربية للوصول إلى العالمية في ندوة عبر  زووم منتدى الجوائز العربية
أ ش أ

ينظم منتدى الجوائز العربية في السادسة مساء يوم 6 سبتمبر المقبل ندوة بعنوان "الجائزة العربية والطموح إلى العالمية"، عبر منصة زووم، بمشاركة الروائية نجوى بركات (لبنان/ فرنسا)، الشاعر والإعلامي ياسين عدنان ( المغرب)، الكاتب والصحفي سيد محمود ( مصر)، ويديرها الشاعر الدكتور مراد القادري (المغرب). 

وتأتي هذه الندوة في ضوء ما شهدته الجوائز العربية خلال العقدين الأخيرين من إنجازات ملحوظة، عكست القناعة الرسمية والمـجتمعية بضرورة تكريم التميز وتقدير الكفاءات التي تثري مدارات الفكر وتغني مدونات الإبداع، وترتقي بالحياة الثقافية والأدبية والعلمية داخل المنطقة العربية، وتخلق تنافسًا محمودا بين العواصم التي تصدر منها هذه الجوائز، التي نجح بعضها في اكتساب البعد العالمي. 

وضمن هذا الإطار، تطمح الندوة إلى الإجابة عن السؤال المركزي التالي: كيف يتأتّى بعد العالمية للجوائز العربية؟ وعن أسئلة أخرى منها: ما هي الآليات الممكنة للارتقاء بجوائزنا العربية، وجعلها ذات أثر ملموس في المجتمع والحياة؟ وهل ثمة خارطة طريق لربط جوائزنا العربية مع نظيراتها في العالم عبر شراكات وتعاونات تسهم في التعريف بالإبداع العربي وتجاوز مظاهر القصور في الترويج والتسويق له؟ 

يذكر أنّ منتدى الجوائز العربية، هو تجمع عربي ثقافي، يضم في عضويته جوائز المنطقة العربية، ومقره جائزة الملك فيصل بالرياض، ويعمل المنتدى على الارتقاء بالجوائز العربية، وتعزيز مكانتها، والتنسيق والتعاون فيما بينها، لتطوير بيئة عربية، محفزة على الإبداع والتميز، من خلال تبادل الخبرات والمعلومات، واقتراح أفضل السبل لتجاوز التحديات التي تواجه الجوائز العربية. 

كما يهدف المنتدى إلى تعزيز العمل العلمي والثقافي العربي المشترك، وترسيخ هوية الثقافة العربية، وحضورها في المحافل الدولية. 

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة