سوشيال ميديا وفضائيات

أستاذ بالقصر العيني: الرياضة أثناء الحمل تقلل من نوبات الاكتئاب والتوتر والقلق

28-8-2021 | 13:35
رياضة الحوامل

قال الدكتور، عمرو حسن أستاذ مساعد النساء والتوليد والعقم بالقصر العيني، إن الثقافة الطبية بمصر ضعيفة جداً، وما يحدث في مصر هو أن تتزوج السيدة ويتم الحمل دون النظر إلى الفحوصات التي يتم عملها قبل الزواج والحمل ومعرفة الأدوية التي يتم أخذها قبل وأول الحمل.

وأوضح حسن، خلال استضافته ببرنامج "صباح الورد" المذاع علي فضائية "TEN" أنه لابد من أن تتأكد السيدة أنها على استعداد تام لرحلة الحمل وأخذ علاج "حمض الفوليك" مع بداية ظهور الحمل ومراجعة الحالة المرضية مع الطبيب لتجنب أي مضاعفات بعد الحمل.

وأضاف حسن، أنه لابد على أي سيدة مقبلة علي الحمل، أن تتبع ثقافة الأكل الصحي المفيد مثل الخضار والفاكهة وطبق السلطة واللحوم الفراخ والبيض والألبان والجبن، مشيراً إلي أنه لا بد من البعد عن المخللات والشطة والأملاح والحلويات، لأن استخدام الملح الزيادة يزيد من الالتهابات المهبلية ويزيد احتمالية ارتفاع الضغط وأكل سكريات بكثرة يزيد من احتمالية زيادة الوزن وسكر الحمل.

وأكد أنه إذا كانت السيدة لا تعاني من أي مشاكل أثناء الحمل، لابد من ممارسة الرياضية ومن أهمها المشي والسباحة واليوجا، موضحاً أن الرياضة أثناء الحمل تقلل من نوبات الاكتئاب والتوتر والقلق وتحافظ علي الوزن، وهي مهمة جداً  للسيدة الحامل .

اقرأ ايضا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة