سوشيال ميديا وفضائيات

المشرف على منتخب مصر للرياضيات يكشف تفاصيل حصد 8 ميداليات في أولمبياد سنغافورة

28-8-2021 | 11:07
المشرف على منتخب مصر للرياضيات يكشف تفاصيل حصد  ميداليات في أولمبياد سنغافورة ارشيفية
Advertisements
عبدالصمد ماهر

  كشف الدكتور محمود رمضان المشرف على منتخب مصر للرياضيات، تفاصيل حصد 8 ميداليات دولية فى أولمبياد سنغافورة، مشيرًا إلى أن هذه المسابقة شهدت مشاركة الطلاب بداية من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثالث الثانوي، حيث أقيمت أون لاين للعام الثاني تواليا. 

وأضاف خلال لقاء عبر تطبيق "زووم"، برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، "حصلنا على 3 ميداليات فضة و5 برونز وشهادتين دولية وحصل باقي المشاركين على شهادة شرف دولية". 

وتابع: "مصر أول دولة عربية تشارك في هذه المسابقة، كما شارك أيضا سنغافورة وإندونيسيا والهند والمكسيك وإيران والبرازيل وتركيا"، مشيرًا إلى أن هذه المسابقة تتضمن 3 مسابقات، مسابقة فردي، و2 مسابقة فرق: "في المسابقة الفردي حصلنا على فضيتين وميدالية برونزية، وبالنسبة للفرق فقد حصلنا على ميدالية فضة و4 ميداليات برونز و2 شهادة شرف دولية".

وأردف: "في البداية عملنا على اختيار العناصر من خلال الفلترة حتى وصلنا إلى التشكيل الأفضل، وبعد اختيار التشكيل رصدنا المسابقات التي يمكننا المشاركة فيها فاخترنا سنغافورة؛ لأنها الأولى عالميا في الرياضيات والعلوم، ودرسنا طبيعة الأسئلة الخاصة بالأولمبياد ثم شاركنا في المسابقة بنجاح".

اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة