اقتصاد

المعادن النفيسة تتراجع بعد هبوط أسعار الذهب 1%

25-8-2021 | 19:25
المعادن النفيسة
وكالات الأنباء

هبطت أسعار المعادن النفيسة، خلال تعاملات اليوم الأربعاء، حيث تراجعت الفضة 0.7 إلى 23.66 دولار للأوقية، وهبط البلاديوم 1.5   إلى 2435 دولار، ونزل البلاتين 2 إلى 991.14 دولار للأوقية.

ويبدو أن تلك الأسعار استجابت لمؤشر هبوط الذهب 1 %، أثناء التعاملات، اليوم الأربعاء، موسعاً تراجعه عن مستوى 1800 دولار مع صعود الدولار، بينما يتطلع المستثمرون إلى إطار زمني لتقليص الدعم للاقتصاد من مؤتمر مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي في جاكسون هول، هذا الأسبوع.

وهبط الذهب 1 %، أثناء التعاملات، اليوم الأربعاء، موسعاً تراجعه عن مستوى 1800 دولار مع صعود الدولار، بينما يتطلع المستثمرون إلى إطار زمني لتقليص الدعم للاقتصاد من مؤتمر مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي في جاكسون هول، هذا الأسبوع.

ونزل الذهب في المعاملات الفورية 0.97 % إلى 1785.10 دولار للأوقية "الأونصة"، بحلول الساعة 15:20 بتوقيت جرينتش، فيما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة 1.2 % إلى 1787.10 دولار.

وكان الذهب قفز 1.4 %، يوم الاثنين، إلى أعلى مستوى في حوالي ثلاثة أسابيع، مدفوعاً بتراجع الدولار أمام العملات الرئيسية.

لكن أسعار المعدن النفيس اتخذت مساراً نزولياً، مع ابتعاد الدولار عن أدنى مستوى في أسبوع، مما حد من الإقبال على الذهب الذي ترفع زيادة الدولار تكلفته بالنسبة لحاملي العملات الأخرى.

وأوضح كارلو ألبرتو دي كاسا محلل الأسواق لدى كينسيز، أن المحرك الرئيسي للسوق هذا الأسبوع، هو مؤتمر جاكسون هول، وقبل أيام قليلة، كان الناس يتوقعون بشدة أن يبدأ مجلس الاحتياطي الاتحادي في التقليص التدريجي للتحفيز قبل نهاية العام، والآن هذه علامة استفهام مرة أخرى.

ويعتبر بعض المستثمرين، الذهب أداة للتحوط، في مواجهة ارتفاع التضخم الذي قد ينجم عن تدابير التحفيز.

اقرأ ايضا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة