عرب وعالم

"الأوروبي لإعادة الإعمار" يعين التونسي خليل دنقزلي مديرًا جديدًا لمكتبه في بيروت

25-8-2021 | 18:19
 الأوروبي لإعادة الإعمار  يعين التونسي خليل دنقزلي مديرًا جديدًا لمكتبه في بيروت البنك الأوروبي
Advertisements
أ ش أ

 عيّن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية خليل دنقزلي مديراً جديداً لعمليات البنك في لبنان، ليباشر مهام منصبه ابتداء من الأول من سبتمبر 2021 خلفاً لجريتشن بيري. 

وسيتولى دنقزلي مسئولية استثمارات وعمليات البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في لبنان، وسيعمل مباشرة تحت إشراف فيليب تيروورت، مدير البنك في منطقة شرق المتوسط. 

وبهذه المناسبة، قال دنقزلي: "يشرفني أن أتولى هذه المسئولية وأن أواصل العمل الذي نقوم به في لبنان بدعم القطاع الخاص ومساعدة الاقتصاد في هذه الأوقات الصعبة". 

ويحمل دنقزلي الجنسيتين التونسية والفرنسية، وانضم إلى البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في عام 2014 في تونس وتولى مسئولية استثمارات البنك وتموليه للقطاع الخاص هناك. وفي العام 2020 تم تعيينه قائما بأعمال مدير مكتب تونس، حيث أدار عمليات البنك. وقبل انضمامه إلى البنك، عمل دنقزلي لمدة عشر سنوات في مصرفية الاستثمار في بنك كريدي أجريكول في باريس.

وتلقى دنقزلي شهاداته من معهد الدراسات التجارية العليا بقرطاج في تونس، ومن كلية ESCP للأعمال في باريس. 

يشار إلى أن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية استثمر حتى الآن أكثر من 750 مليون يورو في لبنان، ركّز فيها على دعم تنافسية القطاع الخاص وتشجيع الطاقة المستدامة وتعزيز جودة وفعالية تقديم الخدمات العامة.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة