سوشيال ميديا وفضائيات

وزيري: احتفالية طريق الكباش ستكون مبهرة للعالم

25-8-2021 | 19:34
طريق الكباش
Advertisements
عبدالصمد ماهر

 وجه الدكتور مصطفى وزيري، أمين المجلس الأعلى للآثار، الشكر للقيادة السياسية التي تولي اهتمامًا غير مسبوق لملف الآثار، وعلى رأسهم الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيس الوزراء، ووزير السياحة والآثار، موضحاً أن طريق الكباش سيصل ما بين معابد الكرنك ومعبد الأقصر بطول 2 كيلو و700 متر.

وأضاف وزيري، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية "قصواء الخلالي" ببرنامج "ساعة وساعة مع قصواء الخلالي" على إذاعة "نغم إف إم"، أن المحافظة بدأت فترة الإزالات القديمة قبل عام 2011 وتم استئناف العمل مرة أخرى لجعل الأقصر متحفاً مفتوحا ومدينة تستحق أن تكون المزار السياحي الأعلى والأعرق على مستوى العالم.

وتابع أمين المجلس الأعلى للآثار، أن رئيس الوزراء قال إن حفل موكب المومياوات كان رائعًا، ويجب عمل احتفال يليق بمدينة الأقصر، مشيرًا إلى أنه وقبل نهاية العام الجاري سيكون الاحتفال تزامناً مع العيد القومي لمدينة الأقصر والذي يتزامن أيضًا مع اكتشاف مقبرة توت غنخ آمون.

وأكمل أمين المجلس الأعلى للآثار، أن رئيس الوزراء توجه لمعابد الكرنك وشاهد أعمال الترميم، وظهور نقوش وألوان كما رسمها المصريين القدماء، كما أن الترميم لا يقوم بالتلوين ولكن الألوان الموجودة كما هي ولا يتم إجراء أي تدخل كيميائي ويتم عمل تقوية فقط، حيث أثني رئيس الوزراء على المرممين المصريين.

وأكمل أمين المجلس الأعلى للآثار، أن محافظة الأقصر في عرس جميل وسيستمر عدة أشهر من إنارة ودهانات وغيرها، قائلا: "سيكون هناك احتفالية يشهد لها العالم أجمع والجميع سيشارك فيها، كما أن الوزير اقترح إجراء احتفال كل عام لمدينة الأقصر وليس هذا العام فقط".

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة