اقتصاد

أسعار النفط تستقر بالقرب من 71 دولارًا للبرميل بعد ارتفاع استمر يومين

25-8-2021 | 18:05
أسعار النفط تستقر بالقرب من  دولارًا للبرميل بعد ارتفاع استمر يومينالنفط
وكالات الأنباء

استقرت أسعار النفط بالقرب من 71 دولارًا للبرميل اليوم الأربعاء، بعد ارتفاع قوي في الأيام الأخيرة حيث تستعد المكسيك لاستئناف إنتاج النفط الخام بعد انقطاع كبير.

وارتفع خام برنت 14 سنتا أو 0.2 بالمئة إلى 71.19 دولار للبرميل بحلول الساعة 1028 بتوقيت جرينتش ، معوضا خسائره السابقة. وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 8 سنتات أو 0.12٪ إلى 67.62 دولار.

وقد ارتفع كلا العقدين القياسيين خلال اليومين الماضيين بنحو 8٪. قضى هذا التجمع على معظم الركود من سلسلة خسائر استمرت سبعة أيام على خلفية عودة ظهور حالات كوفيد-19.

جاء ارتفاع أسعار النفط بعد انخفاض الإمدادات المكسيكية بأكثر من 400 ألف برميل يوميًا في أعقاب حريق في منصة نفطية، وقالت شركة النفط الحكومية المكسيكية إنها تتوقع استئناف الإنتاج بحلول 30 أغسطس.

وقال مارك هيفيلي ، كبير مسئولي الاستثمار في يو بي إس جلوبال ويلث مانجمنت: «بينما يبدو أن التقلبات ستستمر ، فإننا نرى المزيد من المكاسب للنفط مع استمرار عودة الاقتصاد العالمي إلى طبيعته ، وما زالت أوبك منضبطة بشأن إمدادات الخام».

ويتوقع البنك أن ترتفع أسعار خام برنت إلى 75 دولارا للبرميل بحلول ديسمبر كانون الأول.

أظهرت بيانات معهد البترول الأمريكي أن مخزونات النفط الخام هبطت 1.6 مليون برميل للأسبوع المنتهي في 20 أغسطس ، بينما تراجعت مخزونات البنزين مليون برميل ، وفقًا لمصادر تحدثت شريطة عدم الكشف عن هويتها.

وأظهر استطلاع، أن محللين كانوا يتوقعون انخفاض مخزونات الخام بمقدار 2.7 مليون برميل وانخفاض مخزونات البنزين 1.6 مليون برميل. 

ومن المقرر إصدار البيانات الرسمية لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الأربعاء الساعة 1430 بتوقيت جرينتش.

كانت خسائر الأسبوع الماضي مدفوعة بالمخاوف من أن انتشار نوع دلتا شديد العدوى لفيروس كورونا في آسيا من شأنه أن يبطئ التعافي الاقتصادي في المنطقة.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة