اقتصاد

لماذا يهبط زوج الدولار الكندي بهذه القوة؟

24-8-2021 | 09:31
لماذا يهبط زوج الدولار الكندي بهذه القوة؟الدولار الكندي
Advertisements
وكالات الأنباء

 انخفض زوج الدولار الكندي USDCAD إلى أدنى مستوياته في يومين حول المنطقة 1.2735 دولار خلال تداولات اليوم في الساعة الماضية.

حيث شهد بعض عمليات البيع اللاحقة في اليوم الأول من أسبوع التداول الجديد.

وعزز الانتعاش القوي في أسعار النفط الخام الدولار الكندي المرتبط بالسلع، في مواجهة الدولار الأمريكي الذي يشهد هبوط تصحيحي مع بداية الأسبوع.

هذا فيما لا تزال تسيطر المخاوف من أن الارتفاع المستمر في حالات الإصابة بفيروس كورونا لمتحور دلتا يمكن أن يعرقل التعافي الاقتصادي العالمي.

مما أجبر المستثمرين على تقليص توقعاتهم لخطة البنك الاحتياطي الفيدرالي الخاصة بتقليص التحفيز النقدي.

ومع ذلك، قد تكون قيود السفر الجديدة في العديد من البلدان قد قللت من احتمالات حدوث انتعاش سريع في الطلب العالمي على الوقود.

مما يشكل هذا رياح معاكسة لأسعار النفط بالمقابل، قد يساعد الانتعاش الجيد في عائدات سندات الخزانة الأمريكية في الحد من أي خسائر أعمق للدولار الأمريكي ويقدم بعض الدعم لزوج الدولار كندي USDCAD على الأقل في الوقت الحالي.

ويلقى الدولار الأمريكي المزيد من الضغوط مع سلبية البيانات الاقتصادية الواردة، حيث كشفت بيانات مكتب الإحصاء Markit، عن سلبية أداء القطاع التصنيعي والخدمي داخل الولايات المتحدة خلال شهر أغسطس الجاري. حيث أظهرت القراءة الأولية لمؤشر مديري المشتريات التصنيعي PMI تراجع إلى النقطة 61.2 بأسوء من توقعات الأسواق بتراجع إلى 62.4 نقطة.

وفي نفس الوقت، سجل مؤشر مديري المشتريات الخدمي PMI تراجع ملحوظ خلال نفس الفترة، حيث وصل المؤشر إلى المستوى 55.2 نقطة، بأسوء من توقعات الأسواق بتسجيل 59.1 نقطة. وهو ما يعتبر إشارة سلبية على أداء الاقتصاد الأمريكي ويزيد من الضغوط أمام الدولار، وبالتالي يضعف حركة زوج الدولار كندي USDCAD.

اقرأ ايضا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة