حـوادث

الأمور المستعجلة تقضي بوقف إجراءات الحجز على شقة الزمالك

21-8-2021 | 22:02
مضبوطات عثر عليها بشقة الزمالك
طلعت الصناديلي

قضت الدائرة الأولى بمحكمة الأمور المستعجلة، اليوم السبت، برئاسة المستشار أحمد يوسف، بوقف إجراءات تنفيذ حكم الحجز على "شقة الزمالك" الصادر لصالح "خالد محمد حامد" شقيق زوجة مالكها، وجاء في الحكم أن التنفيذ  تم بالمخالفة للقانون.؛ فيما لم يتعرض الحكم لمقتنيات الشقة التي تم العثور عليها، والتي لا تزال قيد الجرد من قبل الجهات الأمنية والقضائية المختصة.

كان قد تقدم مالك الشقة المستشار أحمد عبدالفتاح حسن بإشكال حمل رقم 935 لسنة 2021 تنفيذ وقتي مستعجل، أمام المحكمة، واختصم فيه 3 أشخاص وهم شقيق زوجته ونجله ومعاون أول تنفيذ بمحكمة جنوب القاهرة.

وطالب عبدالفتاح في الإشكال بوقف تنفيذ الحكم الصادر من محكمة استئناف القاهرة في يناير 2020، ضد نجله كريم في الدعويين رقمي 8902 و8903 لسنة 136 قضائية، والذي نصّ على أن يدفع كريم لخاله مبلغًا يتجاوز الـ10 ملايين جنيه والفوائد القانونية بواقع 4% من تاريخ يوليو 2015 وحتى يناير 2020.

كانت جهات تنفيذ الأحكام في محكمة جنوب القاهرة، اكتشفت شقة مليئة بالكنوز الأثرية واللوحات والمجوهرات في الزمالك، اشتهرت إعلاميًا فيما بعد باسم شقة الزمالك، خلال تنفيذ حكم قضائي ضد ابن مالك الشقة.

وضمت محتويات الشقة السكنية التي تم ضبطها من قبل رجال تنفيذ الأحكام بمحكمة جنوب القاهرة، تحفًا وأنتيكات  وصناديق مطعمة بالمجوهرات الثمينة المختلفة من حيث اللون والحجم والشكل، ونياشين من العهد الملكي تتباين أيضًا في الشكل والحجم واللون، بعضها كُتب عليه عبارة «مجلس النواب»، وتشير إلى مجلس النواب إبان عهد الملك فاروق.

اقرأ ايضا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة