أخبار

"نساء مصر": تغليظ عقوبة التحرش تساهم في وقف الانتهاكات الموجهة في حق المرأة

21-8-2021 | 17:11
الدكتورة منال العبسي، رئيس الجمعية العمومية لنساء مصر
هايدي أيمن

قالت الدكتورة منال العبسي، رئيس الجمعية العمومية لنساء مصر، إن تغليظ عقوبة التحرش بالقانون سيسهم في وقف الانتهاكات المستمرة في حق المرأة المصرية وقيمتها ومكانتها داخل المجتمع، وردع كل من تسول له نفسه الاعتداء على المرأة بأي شكل من الأشكال، مثمنة تصديق الرئيس عبد الفتاح السيسي على تعديلات قانون العقوبات لمواجهة التحرش.  

أكدت رئيسة جمعية نساء مصر، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام" أن المرأة المصرية لها حقوقها المشروعة، وإهانتها سواء بالإيحاءات أو الألفاظ الجنسية البذيئة أو اعتداء تعد سلوكيات مرفوضة مجتمعيًا ودينيًا وقانونيًا وتضع مرتكبيها تحت طائلة القانون.

وأوضحت الدكتورة منال أن القيادة السياسية حريصة كل الحرص على الحفاظ على المرأة وتكريمها وإعلاء مكانتها، والقضاء على أي ظاهرة تؤرق وجودها و كيانها داخل المجتمع، وتوجيه أشد العقوبات لكل من يجرؤ على الاعتداء على أي فتاة أو سيدة أو طفلة.

ولفتت رئيس الجمعية العمومية لنساء مصر، أن الله سبحانه وتعالى كرم المرأة في كتابه الكريم، وأكد على ضرورة تعزيزها والمحافظة عليها، الأمر الذي كان يستوجب من الجهات الثلاثة وهي النيابية والتنفيذية والقضائية تضافر الجهود من أجل تعديل قانون العقوبات وتغليظ العقوبة لتصل إلى الحبس ٤ سنوات وتحويل عقوبة التعرض للغير لجناية بدل من جنحة، كما تم في التعديلات الأخيرة.

وأضافت أن هناك العديد من الظواهر السلبية التي تستهدف المرأة كالتحرش والعنف والاغتصاب والتنمر، وغيرها من الظواهر التي أخذت تنتشر داخل المجتمعات بصورة هزلية تحتاج تدخل قانوني عاجل لردعها.

اقرأ ايضا:
الاكثر قراءة
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة