عرب وعالم

تأجيل انعقاد مؤتمر الأمم المتحدة للتنوع البيولوجي حتى أبريل 2022

19-8-2021 | 14:11
التنوع البيولوجى
أ ش أ

أعلن مسئولون فى الأمم المتحدة أن مؤتمرالأمم المتحدة حول التنوع البيولوجى، الذى كان من المقرر إنعقاده فى العام الماضى فى مدينة كونمينغ الصينية وتم الغائه بسبب جائحة كورونا، سيتم تأجيله حتى شهر أبريل 2022.

وأضاف بيان للامم المتحدة صدر اليوم الخميس، أن الاجتماع الخامس عشر لمؤتمر الأطراف فى اتفاقية التنوع البيولوجى سيعقد فعالياته افتراضيا فى الصين فى شهر أكتوبر القادم، وسيعقب هذا الاجتماع مفاوضات مباشرة فى مدينة كونمينغ الصينية عاصمة مقاطعة يونان فى جنوب غربى الصين فى الفترة من 25 ابريل وحتى 8 مايو 2022.

وأشار البيان إلى أنه لعدة سنوات قام المدافعون عن الحفاظ على التنوع البيولوجى بالدعوة إلى التوصل إلى اتفاقية دولية لوقف التدهور فى التنوع البيولوجى مثلما حدث فى اتفاقية باريس للتغير المناخى.

وسيعقد المؤتمر التمهيدى للتنوع البيولوجى فى ظل تعرض أكثر من مليون نوع من الكائنات الحية للانقراض وفشل دول العالم فى تحقيق أهداف الحفاظ على الطبيعة، الأمر الذى يظهر الحاجة الملحة للتوصل الى اتفاق بين ما يقرب من 200 دولة المتوقع مشاركتها فى المؤتمر فى الصين.

وقد أعلنت الأمم المتحدة فى أوائل الشهر الجارى عن مسودة إتفاقية لمناقشتها فى المؤتمر ودعت إلى العمل على الحفاظ على ما يقرب من 30 بالمائة من الاراضى والمحيطات بالاضافة الى أهداف أخرى لتحقيق التنوع البيولوجى على الأرض.

وتشمل مسودة الأمم المتحدة للتنوع البيولوجى على خريطة تحديد مسار "لتعايش البشرية فى تناغم مع الطبيعة" بحلول عام 2050.

اقرأ ايضا:
الاكثر قراءة
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة