أخبار

عائلة عبدالرحمن عز تتقدم بشكوى رسمية لـ"الأطباء" ضد طبيب قام بتصويره في مستشفى الهلال

2-1-2013 | 11:11

هبة عبدالستار
قال الدكتور أحمد لطفى، المتحدث الرسمى باسم نقابة الأطباء فى تصريح خاص لـ"بوابة الأهرام": إن النقابة تلقت شكوى رسمية صباح اليوم من عائلة الناشط السياسي عبدالرحمن عز ضد الدكتور سعيد وصفى، الطبيب بمستشفى الهلال الأحمر بسبب نشره صور عز على مواقع التواصل الاجتماعى وسبه.


وأشار إلى أن النقابة ستستمع للطبيب أولا قبل إحالة الشكوى للجنة التحقيق، موضحًا أن لجنة التحقيق من شأنها النظر فى الشكوى وتقدير مدى جديتها وعما إذا كان من الضرورى إحالة الطبيب إلى المحكمة التأديبية التابعة للجنة آداب المهنة وهى محكمة من الدرجة الأولى تضم عضوية وكيل النقابة وعضو من مجلسها، بالإضافة لمستشار من مجلس الدولة، حيث يتم استدعاء الطبيب والتحقيق معه وسماع دفاعه قبل إصدار أى حكم.

ومن جانبه أوضح الدكتور جمال عبدالسلام، أمين عام النقابة لـ "البوابة"، أنه تلقى 5 شكاوى آخرى من أطباء يطالبون النقابة بالتحقيق مع الطبيب وتطبيق لائحة آداب المهنة بالنقابة.

ولفت أمين عام النقابة إلى أن النقابة ستجتمع مع الطبيب أولا لسماع وجهة نظره حول الشكوى وأسباب تصرفه بهذا الشكل مع المريض وتوضيح موقفه ومحاولة حل الأمور مع الشاكى وديًا، مشيرا إلى أنه فى حال تمسك الشاكى بحقه فستقوم النقابة بإحالة الطبيب إلى لجنة التحقيق.

كان أحد الأطباء بمستشفى الهلال ويدعى سعيد وصفى قد قام بتصوير الناشط عبد الرحمن عز خلال تواجده بالمستشفى فى انتظار إسعافه مساء أمس ونشر صوره عبر حسابه على تويتر وسبه متوعدًا، مما تسبب فى غضب الكثيرين على مواقع التواصل الاجتماعى سواء من المعارضين لعز أو المؤيدين له، مطالبين بالتحقيق مع الطبيب الذى تجاهل كون عز مريضًا له حقوق، يجب أن تصان على الرغم من اختلافه معه سياسيا.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة