المقهى الثقافى

الإعلان عن القوائم القصيرة لجائزة ساويرس في فرعي الرواية والسيناريو

1-1-2013 | 19:10

جائزة ساويرس الثقافية

محمد سعد
أعلن مجلس أمناء جائزة ساويرس الثقافية، عن القوائم القصيرة لجوائزها الأدبية في فروع الرواية والقصة القصيرة للأدباء الشبان وفرع السيناريو، ذلك ومن المنتظر أن يعلن عن الفائزين النهائيين في التاسع من يناير الجاري في حفل بدار الأوبرا المصرية.


وأعلن فقط عن القوائم القصيرة للجوائز التي تمنح للكتاب الشبان، دون الإعلان عن القوائم القصيرة للجوائز التي تمنح في ذات الفرع للكتاب الكبار.. وفيما يلي القوائم كما أعلنت علي موقع الجائزة.

أولاً: فرع الرواية للكتاب الشبان:

أمير علي فكري عبدالغني، عن رواية مناورة بين ملفات كيميائي، إسلام مصباح عبدالمحسن عن رواية "ايموز"، ومحمد سالم عن رواية "راقص التانجو"، ومحمود الغيطاني عن "كادرات بصرية"، وياسر أحمد محمد عن "عكس الاتجاه".

ثانيًا: القصة القصيرة فرع الكتاب الشبان:

أحمد الفخراني عن مجموعة "مملكة من عصير التفاح"، وأميرة حسن الدسوقي عن مجموعة "بس يا يوسف"، ومحمد رفيع عن "أبهة الماء"، ومحمد فاروق شمس الدين عن مجموعته "سينما قصر النيل"، ومحمد محمد مستجاب عن مجموعة "ثعبان يبحث عن مشط".

أما القائمة القصيرة لفرع السيناريو (شباب الكتاب) فضمت كلاً من:

الكاتب رفيق مكرم لبيب عن "المتحذلقون"، وشريف البنداري عن "ريشة في هوا"، ومحمد أمين راضي عن سيناريو "عاصمة جهنم"، ومحمود العربي عن "تقرير" و"محمد صلاح العزب" عن سيناريو "وقوف متكرر".

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة